الجمعة 29 مارس 2024 - 01:48 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

التعاون الدولي تبحث مع وزير مالية روسيا تفعيل منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول اتحاد اليوروآسيا

السبت 11 أكتوبر 2014 06:01:00 مساءً

 

التقت وزيرة التعاون الدولي،الدكتورة نجلاء الأهوانى، سيرجى سوشاك، نائب وزير مالية روسيا، لمتابعة أهم نتائج الزيارة التى قام بها منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى روسيا في سبتمبر الماضي، والتي هدفت إلى زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين خاصة للمنتجات الزراعية التي تتمتع فيها مصر بالميزة التنافسية. 
 
وأشارت الأهوانى، اليوم السبت، إلى أنه تم بحث تفعيل منطقة التجارة الحرة بين مصر ودول اتحاد اليوروآسيا (روسيا وبيلاروسيا وكزاخستان)، وزيادة حجم السياحة الروسية الوافدة الى مصر، والعمل على تحديث المشروعات التي أقامها الاتحاد السوفيتي في مصر. 
 
وأَضافت أنه تم خلال ثالث أيام زيارتها لواشنطن، مباحثات مع عدد من شركاء التنمية حول سبل تعزيز التعاون المستقبلى فى المجالات ذات الأولوية التنموية لمصر، خاصة فى ظل مضى مصر قدما في تنفيذ خطتها للانعاش الاقتصادي والتحضيرات الجارية لمؤتمر مصر الاقتصادي. 
 
وفى هذا الإطار، بحثت مع سوما شكرابارتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة التعمير والتنمية، الاستعدادات الجارية لافتتاح مقر البنك في القاهرة فى 4 نوفمبر 2014، والموقف الحالي من تحول مصر إلى دولة عمليات بالبنك. 
 
وعلى نحو آخر، بحثت وزيرة التعاون الدولى، مستجدات المشاورات الجارية حول أجندة التنمية الدولية لما بعد عام 2015، والتي تهدف الى وضع مجموعة جديدة من الأهداف الانمائية، تعكس التطورات الحالية، والقضايا ذات الأولوية خلال الفترة المقبلة خاصة في مجالات التعليم والتغير المناخي والبيئة والعدالة الاجتماعية.