الجمعة 19 أبريل 2024 - 01:26 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ندوة بتمريض عين شمس تناقش مخاطر إدمان الإنترنت

الاثنين 05 ديسمبر 2016 12:49:00 مساءً

 

كتبت: رباب نصار
تحت عنوان "المخاطر الناتجة عن استخدام الإنترنت" نظم قسم تمريض صحة المجتمع بكلية التمريض جامعة عين شمس ندوة توعويه حاضر فيها المهندس محمد عبد الفتاح مدير إدارة نظم المعلومات بمستشفي سرطان الأطفال 57357 .
حيث تناول في البداية أهمية الإنترنت كوسيلة ثقافية و معرفية و اجتماعية ثم تطرق إلى بعض التأثيرات السلبية الناتجة عن استخدام الإنترنت بشكل قد يصل إلى حد الإدمان و من بينها مخاطر صحية حيث تؤدي كثرة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر  إلى الإصابة بآلام الظهر و الرقبة و سمنة منطقة الفخدين.
و كذلك افتقاد الطاقة الحركية و المشاركة الفعالة في الأنشطة الحياتية اليومية فضلا عن التأثيرات السلبية لادمان الإنترنت علي التواصل المباشر مع المجتمع المحيط نظرا للانغماس في عالم افتراضي.
و أكد مهندس محمد عبد الفتاح أن التخلص من الإدمان أيا كان نوعه من السهل حدوثه و لكن بشرط أن يكون لديه الرغبة الداخلية الحقيقية في ذلك و ليس مجرد إرضاءا للآخرين.
و أضاف أن هناك عدد من الخطوات التي يمكن اتخاذها للتخفيف من حدة الارتباط بالإنترنت من بينها تحديد وقت معين للاستخدام و عدم تجاوزه و كذلك تحديد غاية معينة من الإستخدام دون الانخراط في البحث بين المواقع المختلفة بلا هدف.
و الإنشغال بممارسة هواية إيجابية و نشاط تفاعلي مع المجتمع المحيط إلى جانب تجنب استخدام الإنترنت عن طريق التليفون المحمول.