الجمعة 29 مارس 2024 - 12:07 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

موسكو تنتقد بشدة موقف الصليب الأحمر من استهداف المستشفى الروسى بحلب

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 09:23:00 صباحاً

 

أعربت وزارة الدفاع الروسية عن استيائها من موقف اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التى لا ترى فى مقتل طبيبتين روسيتين بحلب إلا أدلة على عجز أطراف الأزمة السورية عن تنفيذ مسؤولياتها.
 
وانتقد المتحدث باسم الوزارة اللواء إيجور كوناشينكوف- فى تصريحات اوردتها قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الثلاثاء- بأشد العبارات تصريحات اللجنة الدولية للصليب الأحمر التى أعلنت، تعليقا على مقتل طبيبتين عسكريتين روسيتين فى حلب يوم أمس الاثنين، أن هذا الحادث "يدل على مجرد عجز جميع أطراف الصراع الدائر فى حلب عن تنفيذ مسؤولياتها واحترام وحماية الأطباء والمرضى والمستشفيات".
 
وشدد كوناشينكوف على أن هذا الحادث لا يشكل انتهاكا للقانون الدولى فحسب، بل وجريمة فى منتهى الخطورة، لافتا إلى أن الصدفة هى السبب الوحيد الذى أنقذ أرواح عشرات الأطفال السوريين وأمهاتهم المقيمين فى المناطق المحررة من حلب الشرقية والذين تأخرت حافلتهم فى الوصول إلى المستشفى المستهدف.
 
وقال كوناشينكوف "كنا نأمل على الأقل فى احترام اللجنة الدولية للصليب الأحمر لأنشطة أطبائنا فى حلب وإدانتها ممارسات المسلحين الذين ينتمون إلى ما يسمى المعارضة. ولكننا استلمنا (من اللجنة) تعليقات وقحة لا تتوافق مع الوضع الرفيع للمنظمة ولا تدل على موضوعية مسلكها، بل على لا مبالاتها فقط إزاء مقتل الطبيبتين الروسيتين فى حلب".