الخميس 25 أبريل 2024 - 08:47 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

احمِ نفسك من أمراض القلب والسمنة والسرطان بنظام غذائى نباتى

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 09:35:00 صباحاً

 

فى ورقة بحثية طبية جديدة صادرة عن أكاديمية التغذية وعلم التغذية، سلطت الضوء على الفوائد الصحية لحمية غذائية نباتية، بدعوى أنها يمكن أن تعمل على تقليل خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسكر وبعض أنواع السرطان، مقارنة بالوجبات الغذائية غير النباتية .
 
فقد كشفت الأكاديمية الأمريكية للتغذية فى دراستها التى أجرتها على دور الوجبات النباتية فى الصحة والبيئة عن أن اتباع نظام غذائى نباتى مناسب لجميع مراحل دورة الحياة يمكن الاعتماد عليه فى الطفولة لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة فى وقت لاحق فى الحياة .
 
إضافة إلى ذلك، أوضح الباحثون خلال دراستهم أن الوجبات الغذائية ذات الأصل النباتى المستدامة أكثر ملاءمة للبيئة، مشيرين إلى أنها يمكن أن تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 50%، وأضاف المتحدث باسم "أكاديمية التغذية وعلم التغذية": "التحول إلى النظام النباتى قد يكون مفيدًا لصحة الإنسان والبيئة معًا".
 
ووفقًا لاستطلاع الرأى أجرى مؤخرًا دراسة أخرى حول النظام النباتى، وأظهرت النتائج أن 3.3% من البالغين فى الولايات المتحدة يتبعون النظام النباتى.
 
وقد أشادت عدد من الدراسات الطبية السابقة على الفوائد الصحية الكبيرة للنظام الغذائى النباتى، والتى تشمل تراجع مخاطر الإصابة بمرض السمنة والسكر، إلى جانب تراجع نوبات الحساسية الغذائية الناجمة عن تنول اللحوم والمنتجات الحيوانية .