السبت 20 أبريل 2024 - 01:04 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لليوم السادس على التوالي.. تواصل الاحتجاجات في بعض المدن التركية ضد هجمات "داعش" على كوباني

الأحد 12 أكتوبر 2014 01:20:00 مساءً

 

تواصلت الاحتجاجات بعدة مدن تركية لليوم السادس على التوالي ضد هجمات تنظيم "داعش" على بلدة عين العرب (كوباني) السورية وضد سياسة الحكومة التركية، حيث شهدت مدن إسطنبول وغازي عنتب وبطمان وفان وأضنة وماردين تظاهرات استمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد. 
 
وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم أن مدينة غازي عنتب شهدت تطورًا خطيرًا، حيث نظمت مجموعة من أنصار حزب الحركة القومية مسيرة رفعوا فيها الأعلام التركية، وشعارات الحزب القومية وكانوا يخططون للوصول إلى مبنى حزب الشعوب الديمقراطية الكردي، ولكن قوات الأمن اعترضت المسيرة فاندلعت اشتباكات عنيفة وتمكنت الشرطة من اعتقال 10 مواطنين بعد استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه. 
 
وفي سياق متصل، اندلعت اشتباكات في حي "أوك ميداني" و حي "باي أوغلو" بوسط اسطنبول خلال تفريق الشرطة تظاهرات استخدمت فيها كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، مقابل استخدام المتظاهرين قنابل المولوتوف والألعاب النارية والحجارة واستمرت المطاردات في شوارع اسطنبول الرئيسية والفرعية حتى الساعات الأولى من اليوم. 
 
وعلى صعيد آخر، نظمت تظاهرات احتجاج في بعض مدن جنوبي وجنوب شرقي تركيا ومنها ماردين وفان وبطمان وأضنة رغم زيادة التدابير الأمنية، واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والشرطة بعد عدم انصياع المحتجين لتعليمات الشرطة التي ألقت القبض على عدد كبير من المتظاهرين في هذه المدن. 
 
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد توعد بتنفيذ عقوبات صارمة بحق كل من يلقي قنابل المولوتوف على الشرطة ويثير أعمال الشغب والتخريب، مشيرا إلى أنه بعد افتتاح البرلمان ستتقدم الحكومة التركية بمشروع قانون ينص على فرض عقوبات مشددة لمنع تكرار أعمال التخريب والشغب التي تعرضت لها بعض المدن التركية مؤخرًا.