الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:51 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البابايا والفراولة أبرز الفواكه الغنية بفيتامين سى لتحميك من الأمراض

الأحد 15 يناير 2017 01:06:00 مساءً

فيتامين سى هو عنصر غذائى مهم يساعد الجسم على محاربة الأمراض والفيروسات خاصة فى فصل الشتاء والوقاية من الأمراض، ومن الشائع أن البرتقال فاكهة الشتاء مصدر كبير لفيتامين سى، لكن هناك عدد من الفاكهة الأخرى الغنية بفيتامين سى والتى تعوض نقصه فى الجسم دون اللجوء للأدوية، وفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى".

 

ومن الفاكهة الغنية بفيتامين سى، البابايا، التى تحتوى على جرعة عالية من فيتامين سى وبعض الأنزيمات التى تساعد فى شفاء الالتهابات، كذلك الفراولة، الغنية بالكثير من فيتامين سى ومصدر غنى بالمنجنيز وهذا يحافظ على مستوى السكر فى الدم بشكل مستقر.

 

وحسب التقرير أن الكيوى يحتوى على فيتامين سى، حيث أظهرت الدراسات أنه يساعد على النوم بشكل أسرع بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم، وبالنسبة للمانجو فهى مصدر غنى بفيتامين سى، ووجد أنها تحتوى على المواد المضادة للأكسدة التى تعمل على حماية العين منع الضمور البقعى، أما بالنسبة للأناناس فهو غنى بفيتامين سى ويحتوى على الإنزيمات التى تساعد على هضم البروتين.

 

وقال التقرير إن تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سى بشكل يومى، تعوض نقصه فى الجسم بالنسبة للأشخاص الذين لديهم نقص فى هذا الفيتامين، كما أنه يعمل على الحماية من الأمراض ومكافحة العدوى الفيروسية والعديد من المشاكل الصحية التى تكون معرض لها فى فصل الشتاء.