الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:44 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مؤتمر بسلطنة عُمان يناقش الأبعاد الاقتصادية والاستثمار في الثقافة

الثلاثاء 17 يناير 2017 01:31:00 مساءً

 

يُعقد في سلطنة عُمان خلال إبريل المقبل، مؤتمر يناقش الأبعاد الاقتصادية والاستثمار في الثقافة، يقوم بتنظيمه النادي الثقافي العُماني.
ذكرت وكالة الأنباء العُمانية اليوم الاثنين أن المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه يناقش كيفية تحويل المواد الثقافية إلى مواد اقتصادية ونوعية المشروعات الاقتصادية التي يمكن استثمارها في الثقافة وكيفية الاستفادة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مواد الثقافة اقتصادياً وآلية التخطط لمشروعات اقتصادية ناجحة في مجالات الثقافة وأشكال تقييم التنمية الثقافية وآثارها الاقتصادية إضافة الى أهم التجارب الاستثمارية الاقتصادية العربية أو العالمية التي نجحت في استثمار الثقافة.
أشارت الوكالة إلى أن المؤتمر يطرح ستة محاور يتناول الأول البعد الاقتصادي للثقافة وأهمية الثقافة كونها عاملا من عوامل توليد الثروة والتنمية الاقتصادية.. أما المحور الثاني فيتحدث عن الاستثمار الثقافي ووضع السياسات الاستثمارية وبناء مؤشرات قياس البعد الاقتصادي للثقافة.
وسيكون الحديث في المحور الثالث عن الإبداع والمقاولة المشروعات الثقافية الصغيرة والمتوسط والموارد المحلية المتوفرة في الاستثمار في الثقافة ودور القطاع الخاص في دعم المشاريع الثقافية.
ويطرق المحور الرابع باب النهوض الاقتصادي بالقطاع الثقافي وإعداد الموارد البشرية والاستثمار الاقتصادي للمبدعين في المجال الثقافي.. فيما يتحدث المحور الخامس عن نماذج دراسات جدوى اقتصادية في مجالات الثقافة.. أما المحور السادس والأخير من المؤتمر فسيتناول التجارب المحلية والدولية في الاستثمار الاقتصادي في الثقافة.