السبت 20 أبريل 2024 - 10:19 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بيان للمتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بشأن البحرين

الثلاثاء 17 يناير 2017 02:12:00 مساءً

 

لقد أصابنا الفزع من جراء إعدام ثلاثة رجال رمياً بالرصاص في البحرين يوم الأحد. وكان الرجال قد أُدينوا بتنفيذ عملية تفجير في المنامة عام 2014 أودى بحياة ثلاثة من رجال الشرطة. وأُدين هؤلاء الرجال بعد أن تعرضوا للتعذيب للإدلاء باعترافات كاذبة ولم يُسمح لمحاميهم بالحصول على جميع الأدلة المستخدمة ضدهم، كما لم يُسمح لهم باستجواب شهود الإدعاء خلال جلسات المحكمة.
إن الطريقة التي أُجريت بها المحاكمات تثير شكوكاً كبيرة حول ما إذا كان المتهمون قد نالوا حقهم في محاكمة عادلة، وهو الحق الذي يكفله العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، خاصة بموجب المادتين 9 و 14.
إن إعدام عباس السميع وعلي السنكيس وسامي مشيمع هو الأول من نوعه في البحرين منذ عام 2010. وعلى حد علمنا فإنه في يوم 14 يناير طُلب من عائلات الرجال الثلاثة التوجه فوراً إلى السجن، ولكن رغم تقديم طلبات متكررة منهم للحصول على معلومات لم يتم إبلاغهم بأنه تقرر إعدام أبنائهم في اليوم التالي.
إننا نحث البحرين مرة أخرى على فرض حظر على استخدام عقوبة الإعدام والتصديق على البروتوكول الاختياري الثاني للعهد الدولي الذي يهدف إلى إلغاء عقوبة الإعدام بشكل نهائي.