الخميس 28 مارس 2024 - 07:02 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"الديلي تليجراف": الاعتراف بدولة فلسطينية يضر بريطانيا

السبت 18 أكتوبر 2014 01:16:00 مساءً

هتمت الصحف البريطانية بالعديد من الموضوعات، من أهمها تصويت حزب العمال، الذي يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية وتداعياتها على بريطانيا.

حيث نشرت صحيفة “الديلي تليجراف” مقالًا لجيتو بيب بعنوان “تصويت حزب العمال للاعتراف بالدولة الفلسطينية يضر ببريطانيا”. وقال كاتب المقال إن المشروع المدعوم من حكومة الظل العمالية التي يترأسها إد مليباند “تقوض من دور بريطانيا في منطقة الشرق الأوسط”.

استشهد كاتب المقال بمقولة آبا إبان الديبلوماسي الإسرائيلي ” القيادة الفلسطينية لا تفوت على نفسها فرصة لتضيع فرصة ضائعة”، مضيفاً أن مليباند وحزبه لا يفوتون فرصة الاتجاه في حرب ضد أنفسهم.

أضاف أن “حزب العمال سيشهد انقسامات وانشقاقات جراء القضية الفلسطينية – الاسرائيلية”.. وتقدم بالمشروع لمجلس العموم نائب حزب العمال غراهام موريس لمطالبة “الحكومة الاعتراف بالدولة الفلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل”.

 

ورأى بيب أن هذه الخطوة التي تقدم بها حزب العمال “تتجاهل عقوداً من محادثات السلام بين الطرفين، كما أنها تقلل من شأن الجهود الدولية للتوصل الى حل يضمن حل الدولتين بين الاسرائيلين والفلسطينيين”.
أوضح أنه بالرغم من أن التصويت سيكون رمزيا، ولا يغير من سياسة الحكومة، إلا أنه يحمل في طياته انعكاسات دولية. وأفاد أن حزب العمال سيقترح تعديلا للمشروع الاثنين، يتضمن ما معناه أن التصويت “مساهمة لضمان حل تفاوضي لإقامة دولتين”. وانتقد كاتب المقال موريس “الذي شبه الدولة الاسرائيلية بالشعار النازي”، مضيفاً أنه أعطى الضوء الأخضر ليدمر عقوداً من العمل المضني الذي بذل من أجل إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.
وختم قائلاً إن “حزب العمال يتصرف أمام أي مشكلة يواجهها وكأنه حزب فاقد للتوجه وللتاثير”.