الجمعة 29 مارس 2024 - 04:13 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اختيار المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2017

السبت 18 فبراير 2017 06:25:00 مساءً

نالت المدينة المنورة لقب “عاصمة السياحة الإسلامية” لعام 2017 تليها مدينة تبريز الإيرانية لعام 2018 إثر القرار الصادر عن منظمة “التعاون الإسلامى”.

وكانت المنظمة العام الماضى قد اختارت مدينة كونيا التركية “عاصمة للسياحة الإسلامية” لعام 2016، وتقرر اختيار المدينة المنورة ومدينة تبريز لنيل هذا اللقب من بين عدة بلدان متنافسة فى ختام أعمال اجتماع وزراء السياحة فى الدول الأعضاء لمنظمة “التعاون الإسلامى” يوم الأربعاء 23 ديسمبر فى العاصمة النيجيرية نيامى.

وصرح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد أمين مدنى فى ختام المؤتمر إن ” قطاع السياحة يوفر وظيفة واحدة من بين كل 11 وظيفة على المستوى العالمى” مشيرا إلى أن الدول الأعضاء بالمنظمة قد استضافت نحو 147 مليون سائح فى 2013، مقارنة بـ156 مليون سائح فى 2009 وسجلت عوائد السياحة زيادة ملموسة بلغت ما يقارب 20 مليار دولار أمريكى.

ودعا “إياد أمين” الدول الأعضاء بالمنظمة إلى تعزيز السياحة الإسلامية من خلال الفنادق والمنتجعات و”الأطعمة الحلال” والمرافق الترفيهية والرياضية على نحو متوافق مع “مبادئ الشريعة الإسلامية”.

يذكر أن المدن التى تنافست على لقب “عاصمة السياحة الإسلامية هى المدينة المنورة بالسعودية ومدينتا تبريز ويازد الإيرانية وتايبينج الماليزية بالإضافة إلى مدينتى سيلهت وباغرهات من بنجلاديش وأخيرا مدينة ماردن التركية.

ورغم أن القدس كانت “عاصمة السياحة الإسلامية” لعام 2015 إلا أن الأمين العام لمظمة “التعاول الإسلامي” جدد دعوته لزيارة مدينة القدس قائلا إن “زيارة القدس الشريف لابد أن تكون عن طريق عمان وعبر المنافذ الأردنية فقط ومن خلال وكالات السفر والسياحة الفلسطينية والأردنية دون اللجوء إلى الوكالات الإسرائيلية”.