الخميس 18 أبريل 2024 - 03:48 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأمم المتحدة تدين مقتل 12 مدنيًا بينهم أطفال فى انفجار بأفغانستان

السبت 18 فبراير 2017 07:41:00 مساءً

أدانت الأمم المتحدة، مقتل 12 مدنيًا بينهم ثمانية أطفال كانوا عائدين من المدرسة، فى تفجير فى شرق أفغانستان المضطرب، وسط تزايد حصيلة ضحايا العنف المدنيين فى البلاد.

وأعلنت الأمم المتحدة، أن الانفجار وقع فى ولاية باكتيكا، أمس الجمعة، عندما مرت المركبة فوق عبوة ناسفة مصنوعة من لوحة ضغط زرعت على الطريق العام، مضيفة أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح.

وقالت برنيل كاردل، نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة فى أفغانستان، إن الأطفال مجددًا هم الضحايا الرئيسيون لهذه الأسلحة العشوائية وغير القانونية.

وقالت فى بيان صدرـ فى وقت متأخر من مساء الجمعةـ إن "الرسالة للمنفذين بسيطة، توقفوا عن استخدام هذه الأسلحة، إذا كنتم جادين بشأن حماية المدنيين فى أفغانستان وجيل المستقبل".

فيما لم يصدر أى رد فعل بعد عن المسئولين فى باكتيكا.

ويأتى التفجير بعد أيام من تعبير الأمم المتحدة عن قلقها "البالغ" حيال مقتل 25 مدنيًا على الأقل فى تصاعد للعنف فى ولاية هلمند، بجنوب افغانستان، معظمهم ضحايا غارات جوية أمريكية.

وأدى القصف الأمريكى، فى هلمند، الأسبوع الماضى، إلى مقتل 18 شخصًا جميعهم تقريبًا من النساء والأطفال، بحسب ما ذكرت الأمم المتحدة.

ووفقًا للمنظمة الدولية، قتل أو جرح حوالى 11 ألفا و500 مدنى ثلثهم من الأطفال فى 2016 فى افغانستان، فى أسوأ حصيلة سنوية منذ بدء احصاء الضحايا فى 2009.

وبين الضحايا أكثر من 3500 طفلًا، فى حصيلة تعكس ارتفاعًا بنسبة 24% على أمد عام، وتفوق نسبة الضحايا المدنيين الآخرين، بحسب تقرير للأمم المتحدة فى وقت سابق من هذا الشهر.