الخميس 25 أبريل 2024 - 10:02 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بيان صادر عن حزب الوفد حول زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري

الثلاثاء 12 يوليو 2016 02:49:00 مساءً

اصدر الوفد بيان له مساء الاثنين على لسان المتحدث الرسمي النائب محمد فؤاد حول زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري للقدس المحتلة. و جاء نص البيان كما يلي:
 
في اطار الجدل الدائر و تباين الاراء حول زيارة وزير الخارجية المصري و بعيدا عن المزايدات و في اطار الموضوعية، يؤكد الوفد ان علينا ان نوقن ان للحكومة ضرورتها التي تلزمها بها المعاهدات و الاتفاقيات و التي تفرضها ايضا المتغيرات الدولية و الاقليمية.
 
و كما ان للحكومة ضروراتها فان للمصريين ايضا اختياراتهم التي لا يلزمهم بها احد. و ياتي على رأس اختيارات الشعب رفض التطبيع بكافة صوره و اشكاله مع كيان ضرب عرض الحائط بكل القرارات الدولية الصادرة عن الامم المتحدة و لازال محتل لأراضي فلسطينية استولي عليها في ١٩٦٧ مناورا و سيظل رافضا لحل الدولتين.
 
و اكد حزب الوفد ان الزيارة ايضا جاءت في وقت ربما غير ملائم.  فبينما كانت زيارة "شكري" هي اول زيارة من نوعها منذ عام 2007، من أجل إحياء عملية السلام، والدفع نحو عودة المفاوضات، فإن ان توقيت الزيارة يأتي بعد جولة موسعة لرئيس الوزراء الاسرائيلي في دول حوض النيل و بعد ايام من استعادته  للعلاقات الدبلوماسية مع تركيا مما يضيف انتصارا دبلوماسياً للجانب الاسرائيلي و يعطي تل ابيب امل في بديل مختلف عن المبادرة الفرنسية و التي اكد الجانب الاسرائيلي على رفضه لها بينما رحب بها الجانب الفلسطيني.
 
و في النهاية، أكد الوفد انه يساند و بقوة استعادة مصر لدورها الرائد في دفع عملية السلام بشكل يخدم القضية الفلسطينية بالمقام الاول و لكن بالشكل الذي يحفظ لمصر دورها في المنطقة في نفس الوقت.