الأربعاء 24 أبريل 2024 - 12:40 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

يحيى راشد: توافد آلاف السياح على معبد أبوسمبل اليوم يؤكد عودة السياحة بقوة

الأربعاء 22 فبراير 2017 11:31:00 صباحاً

 

أكد يحيى راشد، وزير السياحة، أن معبد أبو سمبل شهد اليوم توافد الآلاف من السياح لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بقدس الأقداس داخل المعبد، وهى الظاهرة الفريدة التى تحدث مرتين فقط سنويا.
 
 
 
وحول عدم تمكن كافة المتواجدين من مشاهدة الظاهرة بسبب الازدحام، قال راشد إن الحدث لا يستغرق سوى 45 دقيقة، وهو ما تسبب فى عدم مشاهدة الجميع للظاهرة، متابعا: "رغم التنظيم أنا راضى تماما عن الأعداد الوافدة من السياح"، مشيرا إلى أن المعبد منطقة أثرية غير تابعة لوزارة السياحة، ووجود أعداد كثيفة من السياح، أمر إيجابى يؤكد على عودة السياحة مرة أخرى.
 
 
 
وأشار راشد إلى أن التواجد الأمنى لتنظيم الحدث يعطى صورة إيجابية لدى السائحين، خاصة أن مصر فى مرحلة استعادة ثقة السائحين، موضحا أن الوزارة تهدف لتحقيق معدلات من السياح أكبر من عام 2010، والتى بلغت 10 ملايين سائح.
 
 
 
وشهد المعبد توافدا كثيفا من السياح لمشاهدة الظاهرة، بالتزامن مع الاحتفال بمرور 200 عام على اكتشاف المعبد، فيما نظمت وزارة الثقافة احتفالية تضم فرق للفنون الشعبية من مختلف أنحاء العالم، كما تم وضع شاشة خارجية لعرض ظاهرة تعامد الشمس.
 
 
 
وفى السياق ذاته، أكد هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن التوافد الكثيف من المواطنين المصريين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بمعبد ابو سمبل، اليوم الأربعاء، يؤكد ارتفاع الوعى السياحى لدى المواطنين المصريين.
 
 
 
وأضاف الدميرى،" أن العام الحالى يشهد توافدا كبيرا من المصريين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس، مقارنة بالعام السابقة التى كان يقتصر التواجد فيها على السائحين من مختلف الجنسيات، لافتا إلى أن هذا يدل على ارتفاع الوعى السياحى لدى المصريين وبالتالى ارتفاع معدلات السياحة الداخلية.