الأربعاء 24 أبريل 2024 - 05:48 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المقاتلون الأكراد في عين العرب: الإمدادات العسكرية ستساعدنا على مواجهة تنظيم "داعش"

الاثنين 20 أكتوبر 2014 12:56:00 مساءً

 

أكد متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية لوكالة فرانس برس اليوم الإثنين أن الأسلحة والذخائر التي ألقتها طائرات أميركية قرب مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا ستساعد المقاتلين الأكراد كثيرًا في مواجهة تنظيم "داعش". 
 
وقال المتحدث ريدور خليل إن "المساعدات العسكرية كانت جيدة وأمريكا مشكورة على هذا الدعم وستؤثر إيجابًا على سير العمليات العسكرية ضد "داعش" وما زلنا نأمل المزيد"، مؤكدًا أن هذه المساعدات "ستساعد كثيرًا". 
 
وألقت طائرات أمريكية أسلحة وذخائر ومواد طبية للمقاتلين الأكراد قرب مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) لدعمهم في مواجهة تنظيم "داعش" الجهادي المتطرف الذي يحاول مقاتلوه منذ أكثر من شهر احتلال المدينة السورية الواقعة في محافظة حلب، كما أعلنت واشنطن أمس الأحد. 
 
وأوضحت القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) في بيان أن طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" نفذت "عدة" عمليات إلقاء إمدادات من الجو، مشيرة إلى أن هذه الإمدادات قدمتها سلطات إقليم كردستان العراقي وهدفها "إتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم "داغش" للسيطرة على كوباني". 
 
وقال خليل إنه جرى التنسيق بين المقاتلين الأكراد وقوات التحالف الدولي العربي لتسليم الأسلحة التي جرى نقلها إليهم، في أول عملية من نوعها تعلن عنها قوات التحالف منذ بدء الهجوم على كوباني في 16 سبتمبر. 
 
ورفض المتحدث الكشف عن تفاصيل هذه الأسلحة والذخائر، إلا أنه قال لفرانس برس 
إن المقاتلين الأكراد يحتاجون إلى "الإمداد بالأسلحة المتطورة، خاصة الثقيلة في ظل امتلاك "داعش" أسلحة نوعية، حصل عليها في الموصل وباقي المناطق التي اجتاحها في سوريا والعراق المجاور.