الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:42 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مستشار مفتي الجمهورية يغادر إلى لندن لعرض تجربة الدار في مكافحة التطرف

الأربعاء 22 مارس 2017 10:21:00 صباحاً

 

غادر الدكتور إبراهيم نجم- مستشار مفتي الجمهورية والأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم - إلى العاصمة البريطانية لندن لعرض تجربة دار الإفتاء المصرية  في مكافحة التطرف والإرهاب ومواجهة الإسلاموفوبيا أمام عدد من الدوائر البحثية والأكاديمية والإسلامية هناك.
 
وأكد مستشار مفتي الجمهورية - قبيل سفره - أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل دور الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم لمد جسور التواصل مع الجاليات المسلمة في الخارج وتقديم الدعم الشرعي اللازم  لتحصينهم من الوقوع في براثن التطرف والإرهاب تنفيذا للخطة التي وضعها فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - في أي يكون العام الحالي عام التواصل مع الجاليات المسلمة حول العالم
 
وأضاف أن الزيارة تأتي في مرحلة دقيقة، وفي ظل تصدر غير المختصين واختطافهم للمنابر التي تتحدث باسم الإسلام خاصة في الدول الغربية وتكوين كيانات موازية تبث أفكارًا متطرفة وفتاوى شاذة لتحقيق مطامع خاصة، والتغرير بالشباب باسم الدين.
 
وأشار د. نجم إلى أنه سيتم خلال الزيارة عقد لقاءات مع الجاليات المسلمة بلندن، في خطوة جديدة من أجل التعرف على احتياجاتهم والمشكلات التي تواجههم هناك وتقديم الدعم لهم.