الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 07:39 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"النظام التعليمى فى اليابان" ندوة لسفارة اليابان بتربية أسيوط

الخميس 23 مارس 2017 10:43:00 صباحاً

 

تشهد جامعة أسيوط اليوم، انطلاق فعاليات الندوة التعليمية، التي تنظمها سفارة اليابان داخل مصر، بعنوان "النظام التعليمى فى اليابان"، وذلك بكلية التربية بالجامعة.
 
تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور عادل رسمى حماد عميد كلية التربية، وكوجى كانيكو مدير مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان فى مصر،  وتحاضر فيها السيدة أكينى هوشينو سكرتير أول الملحق التعليمى بسفارة اليابان، وذلك لعرض التجربة اليابانية فى مجال التعليم .
 
صرّح بذلك الدكتور عادل حماد، موضحاً أن الندوة تستهدف التعرف على نظم التعليم والمناهج فى اليابان، والتى أسهمت فى تقدمها وتطورها والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً في كافة المجالات، مستعرضة في ذلك التجارب والخبرات التى يمكن نقلها ومحاكاتها وكيفية الاستفادة منها فى دعم وتعزيز سبل التعاون المصرى اليابانى فى مجال التعليم.
 
كما يتضمن برنامج الندوة بعض العروض التي تطرح تجارب المدارس فى اليابان واستطلاع رأي الحاضرين فيها حول منظومة التعليم فى مصر واليابان .
 
كما أضاف أن الندوة تأتى في إطار زيارة وفداً رفيع المستوى لجامعة أسيوط، يضم لفيف من مسئولى مركز الإعلام والثقافة بسفارة اليابان فى مصر، وهم : كوجى كانيكو مدير المركز، وأكيني هوشينو سكرتير أول الملحق التعليمى، وأتسوشى ماتسوؤو سكرتير ثانى، ومحمد عبد المجيد المسئول بالمركز، إلى جانب الدكتورة لينا على أستاذ اللغة اليابانية بكلية الآداب جامعة القاهرة.
 
وذلك إيماناً من الجامعة بأهمية دراسة التجربة اليابانية فى التعليم وضرورة مد جسور التواصل والتبادل العلمى ونقل الأفضل لتطوير منظومة التعليم فى مصر .