الجمعة 29 مارس 2024 - 03:12 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير التجارة والصناعة يوقع 4 إتفاقيات تعاون مع لبنان

الخميس 23 مارس 2017 10:22:00 مساءً

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن الإتفاقيات الـ 4 التى وقعها اليوم مع الجانب اللبنانى تمثل خطوة هامة نحو تفعيل الشراكة الإستراتيجية بين البلدين على المستوى الإقتصادى والتجارى والصناعى الأمر الذى تنعكس آثاره ايجابًيا على زيادة حركة التجارة البينية والإستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.
وكان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد وقع علي هامش أعمال اللجنة العليا المصرية اللبنانية أربعة اتفاقات مع السيد نائب رئيس مجلس الوزراء اللبناني وكذلك رائد خوري وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية اللبناني، شهد مراسم التوقيع كل من المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء وسعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني .
وشملت الإتفاقات التعاون بين مصر ولبنان في مجال المعارض والاسواق الدولية، وذلك بهدف الدفع بالعلاقات التجارية بين البلدين وذلك عن طريق تشجيع تبادل الاشتراك في المعارض والاسواق الدولية واقامة معرض سنوي للمنتجات المصرية ذات التنافسية في لبنان ، ومعرض للمنتجات اللبنانية في مصر وتشجيع تبادل الخبرات في هذا المجال .
كما قام “قابيل” بالتوقيع مع نظيره اللبناني علي مذكرة تفاهم بين نقطة التجارة الدولية المصرية ومركز المعلومات التجارية اللبناني وذلك بهدف تبادل المعلومات بشان منتجات وخدمات الشركات المصرية واللبنانية بهدف الترويج لها ، والتاكيد علي اليات الترويج الالكترونية والتوسع في مجالات التدريب التكنولوجية المتعلقة بكل مجالات التجارة الالكترونية .
وتضمنت الإتفاقية الثالثة التى وقعها وزير التجارة والصناعة ونائب رئيس الوزراء اللبناني بروتوكول للتعاون الصناعي، ويستهدف تشجيع التعاون في عدد من المجالات الصناعية ذات الاولوية في البلدين وعلي راسها الصناعات الغذائية ، الغزل والنسيج والملابس الجاهزة ، مع التاكيد علي برامج التدريب الصناعي والحاضنات الالكترونية كاولوية في هذا البروتوكول . كما اشار البروتوكول الي اهمية تكثيف لقاءات رجال الصناعة في كلا البلدين ، وتفعيل عمل اللجنة الصناعية المشتركة .
كما تم التوقيع أيضًا علي مذكرة تفاهم في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية ، وذلك بهدف تشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية في كلا البلدين في القطاعات ذات القيمة المضافة، وذلك عن طريق حماية حقوق كافة انواع الملكية الفكرية مع التاكيد علي اهمية تبادل الخبرات وتدريب الكوادر في هذا المجال.