الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:04 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اقبال ضعيف من المواطنين على استيفاء بيانات بطاقاتهم التموينية

الخميس 27 أبريل 2017 08:23:00 مساءً

تواصل وزارتا التموين والإنتاج الحربي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، تحديث بيانات المواطنين بالبطاقات التموينية، لـ19 مليون مواطن من إجمالى 71 مليون مواطن مصري يحصلون على الدعم ومقيدون بالبطاقات التموينية، لتجنب الحذف من الدعم الحكومي، حيث تشهد عملية التحديث عدم الإقبال بشكل كاف من جانب المواطنين.
 
 أكد مصدر مطلع بوزارة التموين أن حوالي 40 ألف مواطن قاموا بتحديث بيانات بطاقاتهم إلكترونيا، وأن الوزارة استقبلت أكثر من 75 ألف مظروف خاص بإجراء تحديث على بيانات البطاقات التموينية.
 
وأضاف المصدر أن عملية التحديث تشمل 19 مليون مواطن فقط مقيدين في 4.5 مليون بطاقة تموينية، حيث إن تحديث بيانات عملية تحديث البيانات مستمرة حتى نهاية يونيو المقبل.
 
وأشار المصدر إلى أنه يتم التحديث لصاحب البطاقة التي يظهر له في إيصال صرف السلع رسالة مطلوب تحديث البيانات، مشددا على أن الهدف من عملية التنقية هو حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه الفعليين.
 
وأكد المصدر، أن من لن يحدّث بيانات بطاقته التموينية سيكون خارج المنظومة، بدءا من شهر يوليو المقبل، مناشدا المواطنين تحديث بياناتهم، موضحا أن الوزارة قامت بتوزيع أكثر من 5 ملايين استمارة على المديريات والفروع، وتم توزيع جزء كبير جدا منها على بقالي التموين كي يعطيها للمواطنين عند تحديث بياناتهم.
 
 كما أكدت المصادر مطلعة، أن عددًا كبيرًا من بقالي التموين لا يساعدون الوزارة في إعلام المواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم التموينية لتحديث، الأمر الذي أدى إلى ضعف الإقبال، مناشدا الإعلام المساعدة في حث المواطنين على تحديث بياناتهم.
 
وبالنسبة للإجراءات التي من المقرر أن يتبعها المواطن لتحديث بطاقته التموينية، والتي وضعتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، فتتمثل في أن يقوم صاحب البطاقة بالتوجه للبقال التمويني وإدخال بياناته على الماكينة الخاصة بصرف المستحقات الشهرية، وفي حال ظهور عبارة «تحديث البيانات» يحصل المواطن على استمارة تحديث البيانات من البقال التمويني أو من مكتب البريد ويقوم بملئها واستيفاء البيانات المطلوبة.
 
بعد ملء المواطن الاستمارة واستيفاء البيانات يقوم بتسليم هذه المرفقات إلى مكتب البريد ومنه إلى وزارة الإنتاج الحربي لتحديث البيانات خلال المدة المحددة، كما يمكنه تحديث البيانات أيضا عن الموقع الإلكتروني ((www.tamwin.com.eg، حيث إنه لن يتم العمل بالبطاقات غير الصحيحة اعتبارا أول يوليو المقبل.