الجمعة 29 مارس 2024 - 09:24 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

راشد في دبى: جهودنا مستمرة لتعزيز الحركة السياحية ومؤشرات إيجابية على استعادتها

السبت 29 أبريل 2017 11:39:00 مساءً

كتب : محيى زياده

أكد وزير السياحة يحيى راشد أن الجهود مستمرة لتعزيز الحركة السياحية وأن هناك مؤشرات إيجابية لاستعادتها، لافتا إلى أن الربع الأول من العام الجارى سجل أرقاما تزيد عن المتوقع لهذه الفترة، مشيرا إلى أن هذا يعد مؤشرا جيدا على استعادة الحركة السياحية للمقاصد السياحية المصرية، وأن هناك زيادة متوقعة في الربع الثاني و من بعده الثالث و الرابع الذي يعد بداية الموسم الجديد.
وأشار الوزير – خلال لقاء صحفى موسع على هامش مشاركته في ملتقى سوق السفر العربى بدبى- أن هناك ثقة في استعادة مصر لمكانتها السياحية وأكبر دليل على الثقة بمصر وبمكانتها هو زيارات كبار المشاهير العالميين، لافتا إلى أن زيارة "بابا الفاتيكان" فرانسيس إلى مصر يوم الجمعة القادمة تُعد حدث هام ورسالة طمأنة لكل السائحين إلى أن مصر آمنة. 
وتابع راشد أن العالم الان يعرف دور مصر ويحترمه وأن هذا يَصْب في مصلحة مصر ويدعم صورتها الذهنية بما ينعكس على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيراً إلى كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب بالإسماعيلية التي تؤكد أن الأمن و الاستقرار هما اهم أدوات تنشيط السياحة.
وقال الوزير " أن الاٍرهاب يستهدف العالم كله ، هناك احداث مماثلة ضربت بعض دول العالم الكبرى فى الفترة الأخيرة، مثل باريس و لندن،و ألمانيا ولكن نرى دائماً أن الوجهات السياحية المعروفة تتعافى بسرعة من الأزمات، ومن هذا المنطلق نحن متفائلون للغاية فيما يخص الحركة السياحية إلى مصر.
وشدد الوزير على أن المقصد السياحى المصرى لا يعتمد الان على سوق واحد بل على تعددية الاسواق المصدرة للسياحة بما يكن له بالغ الأثر في إحداث حراك سياحى من الأسواق المختلفة.
ولفت الوزير أن هناك زيادة في الطلب على المقصد السياحي المصري وأن ذلك ظهر جليا من خلال عدة لقاءات تمت بالملتقى مع شركات السياحة والطيران من عدة مثل الكويت وكزاخستان وهناك طلب لفتح خطوط طيران من مسقط والمنامة الى شرم الشيخ ووعد الوزير بالعمل على تحقيق مطالبهم فى أقرب وقت.
وتابع أن هناك حملات ترويجية لمصر في العديد من الدول منها الأوروبية مثل إيطاليا والتي ستنطلق خلال ايّام ولعدة أسابيع لدفع الحركة السياحية خلال الفترة القادمة، مضيفا أن هيئة تنشيط السياحة تعد قوافل سياحية تستهدف أسواق جديدة مثل السوق الهندي، وتم التباحث مع شركات الطيران الخليجية إمكانية التعاون معهم لنقل حركة الطيران من الهند الى مصر.
وأوضح راشد انه تم اتخاذ عدة إجراءات تساعد على نمو حركة السياحة، مثل التأشيرة الالكترونية و التي من المقرر البدء في تطبيقها اول يونيو القادم، و التي من المؤكد سيكون لها تأثير إيجابي على دفع حركة السياحة العالمية إلى مصر.
وفيما يخص التسويق الالكتروني، أشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع واحدة من اكبر مواقع الحجز الالكتروني في العالم على حملة تسويقية للترويج إلى المقصد السياحى المصرى على مواقعها فى 27 دولة حول العالم.
وأكد الوزير أهمية المشاركة المصرية في المعارض السياحية المختلفة حيث أنها جزء من الترويج السياحي لمصر