الجمعة 29 مارس 2024 - 03:02 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت " يبحث اصطياد الفرص في مصر

السبت 29 أبريل 2017 11:40:00 مساءً

كتب محيى زياده

ينطلق فى 7 مايو المقبل ، مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت Portfolio Egypt "، وتنظمه شركة "المال جى تى إم" بفندق سميراميس انتركونتيننتال القاهرة، تحت عنوان "اصطياد الفرص"، بحضور كبار مجموعة واسعة من الوزراء وكبار المسئولين والمستثمرين المصريين والعرب.

ويهدف المؤتمر هذا العام تقييم قدرة سوق المال المصرية وأدوات التمويل عموما علي قيادة عجلة النمو إلى جانب تقييم خطط الحكومة والجدول الزمني لبرنامج الطروحات وأخر مراحل تأسيس الصندوق السيادي المصري " املاك " والتعرف على نظرة الاستثمار الاجنبي والعربي للفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات القائمة التى تواجه القطاعات الاقتصادية واخيرا قياس قدرة أنشطة التمويل غير المصرفي علي الابتكار والتوسع لتلبية الاحتياجات التمويلية المتزايدة للدولة والقطاع الخاص حتى المستهلك النهائي .

ويسعى المؤتمر للتعرف على نظرة رؤوس الأموال العربية والأجنبية لفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر وجاذبيتها مقارنة بأسواق المنطقة والأخرى الشبيهة إلى جانب رصد انعكاسات اجراءات الاصلاح الاقتصادي على مناخ الاستثمار وخطط الدولة لتطوير سوق المال وفرص التحول إلى منطقة مالية حرة .

ويناقش المؤتمر فرص المنافسة على البنوك المطروحة للبيع الكلي أو الجزئي وقياس معدلات العائد والمخاطرة وتوقعات التحليل المالي والفني لأداء الشركات وتقييم جاذبية الاستثمار بالشركات المتوسطة والصغيرة باعتبارها الوسيلة الأهم للوصول إلى التنمية المستهدفة.

كما سيتم إلقاء الضوء علي مستقبل عدد من الأنشط المالية غير المصرفية التى من المخطط الاعتماد عليها بصورة أكبر في الفترة المقبلة مثل التأجير التمويلي والتوريق وفرص انعاش التمويل الموجه للمشروعات والقاء نظرة تفصيلية عن انماط شديدة التخصص مثل شركات تمويل البيع بالتقسيط وفرص تأسيس صناديق قطاعية متخصصة في مجالات جديدة.

وشركة المال جى تى إم هى الشركة الوطنية الأكثر قوة ونشاطا فى مجال تنظيم المؤتمرات وصناعة الأفكار، ونجحت فى اقتناص صدارة الشركات المنظمة للمؤتمرات فى مصر، وتسعى حاليا إلى بناء مركزا متقدما بين شركات تنظيم المؤتمرات وصناعة الأفكار فى المنطقة العربية.

ومن أهم فعالياتها، مؤتمر الرؤساء التنفيذيين CEOs Thoughts، ومؤتمرات قطاعية فى العقارات وسوق المال والتمويل، إلى جانب مؤتمر حوار مع الحكومة الذي حقق نجاحاً واسعاً مارس الماضي بحضور ممثلي كافة الوزارات ونحو 500 مستثمرا .