الجمعة 29 مارس 2024 - 01:55 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 طرق لتعزيز نمو الدماغ لدى الأطفال

السبت 17 يونيو 2017 06:42:00 صباحاً

 

عند الولادة يحتوى دماغ الطفل على 100 مليار خلية عصبية، وخلال السنوات القليلة الأولى، تنمو دماغ الطفل وتنتج أكثر من مليون وصلة عصبية كل ثانية.
 
ويتأثر هذا التطور فى الدماغ بالعديد من العوامل، بما فى ذلك علاقات الطفل وتجاربه وبيئته، فإذا كان فى بيئة إيجابية، تكون وصلات الدماغ العصبية ومساراتها أقوى وأفضل. وفيما يلى أفضل 5 طرق لتعزيز نمو الدماغ لدى الأطفال، وفقاص للموقع الطبى الامريكى “Tophomeremedies”.
 
 
 
1. ممنوع التدخين أثناء الحمل
لإعطاء طفلك بداية صحية جسديا قبل ولادته، يجب عليك عدم التدخين على الإطلاق، وكذلك التأكد من أنك لا تعرض طفلك الذى لم يولد بعد إلى التدخين السلبي. التدخين هو السبب رقم واحد للنتائج السلبية للأطفال الرضع.
 
 
 
2. الرضاعة الطبيعية
حليب الثدى مهم جدا للأطفال حديثى الولادة، وبصرف النظر عن بناء مناعة الطفل، انه أيضاً جيد للدماغ، حيث ان الدهون والكوليسترول الموجود فى حليب الثدى يضمن نمو الدماغ السليم.
 
 
 
3. سماع الموسيقى فى وقت مبكر
من خلال إدخال الموسيقى فى حياة طفلك فى أقرب وقت ممكن، يمكنك تعزيز نمو دماغهم، حيث أنها تعزز الصحة المعرفية حيث تؤدى إلى إطلاق الدوبامين، الذى يحفز الدافع للحفاظ على التعلم، وتساعد الأطفال على فهم الأشياء بطريقة أفضل بكثير. وأكد الباحثون أن أخذ دروس الموسيقى فى سن مبكرة يمكن أيضا أن تحدث فرقا كبيرا فى نمو دماغ الطفل.
 
 
 
4. الحد من الوقت أمام شاشة التليفزيون
توصى الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (APP) بمنع الأطفال الأقل من عامين من مشاهدة التليفزيون، أما بالنسبة للأطفال الأكبر سنا، فإن ساعتين فى اليوم الحد الأقصى لهم.
 
 
 
5. قراءة الكتب لطفلك
بصفتك أحد الوالدين، يجب عليك التأكد من أن طفلك يبدأ قراءة الكتب فى سن مبكر، وللقيام بذلك، يجب أن تقرأ لأطفالك كل يوم، بدءاً من الطفولة. ووفقا لدراسة عام 2015، فأوضح الباحثون أن القراءة إلى الأطفال الصغار يساعد فى اكتساب اللغة ومهارات القراءة والكتابة.