الأربعاء 24 أبريل 2024 - 03:45 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير الطيران: قرار تشغيل مطار النزهة في يد جهات سيادية

السبت 17 يونيو 2017 06:05:00 مساءً

قال بيان صادر عن وزارة الطيران أن لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب عقدت اجتماعها برئاسة النائبه سحر طلعت مصطفى رئيس اللجنة، وبحضور شريف فتحى وزير الطيران المدني، واعضاء لجنة السياحة والطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدني وممثلين عن وزارتي الداخلية والخارجية.

وأشار البيان إلى أن هذا الاجتماع جاء لمناقشة اتفاقية النقل الجوي بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمجر، ومناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبين هيثم الحريري وثروت سويلم لوزير الطيران المدني بخصوص تشغيل مطار النزهة، بالإضافة إلى مناقشة طلب إحاطة من النائبه مى البطران بخصوص بعض الملاحظات بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة.

وخلال الاجتماع ناقشت النائبة سحر طلعت الاتفاقية الثنائية بين الحكومتين المصرية والمجرية فيما يخص النقل الجوي بين البلدين والتي تم الموافقه علي بنودها خلال الاجتماع .

وعرضت سحر طلعت طلبى الإحاطة المقدمين بشأن عدم افتتاح مطار النزهة على الرغم من الانتهاء من تجديده وتطويره، وذلك نظرا لأهمية مطار النزهة لأهالى الإسكندرية، حيث أنه يقع فى نقطة متوسطة ما بين المناطق السكانية ومطار برج العرب، كما أنه تم تجديد المطار بما يقدر بـ 500 مليون جنيه ولم يتم استغلاله، ومازال العمل جارى بالمطار حتى الآن، مما يعد ذلك إهداراً للمال العام.

من جانبه أكد وزير الطيران المدنى أن المتغيرات خلال السنوات السابقة أدت الى وجود تحديات وتداعيات أمنية كبيرة، إضافة الى تغيير المفاهيم الأمنية وخطط تأمين المطارات والطائرات، مضيفا أن ملف تشغيل المطار فى يد جهات سيادية بالدولة، وهى تقوم حاليا بعمل دراسات أمنية للأماكن المحيطة بالمطار، ولا نستطيع الحديث عن تشغيله إلا بعد الانتهاء من هذه الدراسات الأمنية.

واستعرضت النائبة مى البطران بعض الملاحظات الخاصة بمبنى الركاب رقم (2) فيما يخص تطوير الخدمة بالمبنى.

وأكد الوزير أن جميع الملاحظات ستكون محل اعتبار واهتمام، ووجه فتحي تعليماته للمسئولين لدراسة تلك المقترحات وإمكانية تنفيذها.

وبسؤال النائبة سحر طلعت للوزير عن تشغيل خط بين مصر واليابان، أفاد وزير الطيران أنه بعد دراسات وافية للسوق الأسيوى تمت الموافقة على تشغيل خط مباشر ومنتظم من القاهرة إلى مطار ناريتا بداية من شهر أكتوبر القادم.