الثلاثاء 19 مارس 2024 - 06:51 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“التعبئة والإحصاء”: إعلان النتائج النهائية للتعداد السكانى نهاية أغسطس

الأحد 18 يونيو 2017 06:15:00 مساءً

أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، إعلان النتائج النهائية للتعداد السكانى فى مصر بنهاية شهر أغسطس المقبل، بعد نهاية الأعمال الميدانية.

وأضاف أن الباحثين الذين يعملون ميدانيا فى مراحل التعداد السكانى يفوق عددهم الـ 35 ألفا، ويساعدهم فنيا 5 آلاف شخص، مشيرا إلى أن كل شخص من العاملين فى الحصر يحمل “تابلت” بيده لحصر السكان إلكترونيا، ويرسل بياناته إلى “كول سنتر” الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، لذلك يعد هذا المشروع رابع أكبر مشروع إلكترونى فى العالم من حيث عدد المرسلين للبيانات، إذ يرسل أكثر من 38 ألف مندوب فى نفس الوقت، لأكبر قاعدة بيانات فى مصر والشرق الأوسط.

وأوضح الجندى، خلال مداخلة لبرنامج “أسواق وأعمال” المذاع عبر فضائية ON LIVE، أن البيانات الفردية للمنشآت لها أقصى درجات السرية، ولا يمكن لأى جهة فى الدولة الإطلاع عليها، موضحا أن أى تسريب للبيانات الفردية من قبل العاملين بالجهاز فعقوبته الحبس 6 أشهر للموظف بعد التعرف عليه، كما أن المواطن الذى يعطل أعمال التعداد السكانى يعاقب بالحبس 6 أشهر أو الغرامة.

وأشار إلى أن معدل الزيادة السكانية كبيرة جدا ولا تحتمل الزيادة أكثر من ذلك، إذ تبلغ نسبة الزيادة سنويا 2.3 مليون نسمة، وهذا يعد 5 أضعاف الزيادة فى الصين.