الجمعة 29 مارس 2024 - 04:35 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الاتحاد الأوروبى يخطط لتنظيم وتقنين الطائرات بدون طيار بحلول 2019

الأحد 18 يونيو 2017 06:48:00 مساءً

كشف الاتحاد الأوروبى عن مخطط جديد لتنظيم حركة الطائرات بدون طيار بأمان فى أوروبا بحلول عام 2019 من أجل الاستفادة من الإمكانات التجارية المتزايدة لتكنولوجيا الطائرات بدون طيار التي تطورت بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وتغطي الخطة التي وضعتها المفوضية الأوروبية، السماح للطائرات بدون طيار بالعمل بكثافة عالية تحت إشراف من الجهات المختصة والمطورين لها.

وقالت وزيرة النقل “فيوليتا بولك” فى بيان لها، إن الطائرات بدون طيار تعنى الابتكار وتساعد فى تقديم الخدمات الجديدة للمواطنين كما أنها تقدم إمكانيات هائلة للنمو الاقتصادي، وأضافت أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يكون متحكم فى الأمر ويعمل على تنظيمه بحلول عام 2019.

ووفقا لموقع “ماشابل” الأمريكي، فالفكرة وراء تنظيم حركة الطائرات بدون طيار وتقنين وجودها، مماثلة إلى حد كبير لنظام إدارة الحركة الجوية للطيران المأهول، ومن شأنها أن توفر المعلومات للسماح للطائرات بدون طيار للطيران العمل بأمان وتجنب العقبات أو الاصطدامات.

وأشارت المفوضية الأوربية إلى تقديرات بأن سوق خدمات الطائرات بدون طيار يمكن أن ينمو إلى 127 مليار يورو فى السنوات القليلة المقبلة، وهو أمر يشجع دول الاتحاد بتسهيل والمساعدة فى نمو هذه التكنولوجيا.