الأحد 20 أغسطس 2017 - 04:31 مساءً
  • فيديوهات
كلمة الرئيس السيسى فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس الرواندى
حادث قطارى الاسكندرية
حادث قطارى الاسكندرية
حادث قطارى الاسكندرية
مسرحيه الخليفه لمواجه الارهاب
مسرحية خليفه لمواجهة الارهاب
  • استطلاع رأى

هل تؤيد اتخاذ إجراءات جديدة للقضاء على المزلقانات العشوائية لتقليل حوادث القطارات؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

طرق لتقليل حدة نوبات الربو عند الأطفال

الأحد 18 يونيو 2017 06:53:00 مساءً

يعانى الكثير من الأطفال من الربو وتزيد من نوبات إصابتهم عدد من العوامل البسيطة داخل المنزل بشكل خاص دون علم منك، لذلك نقدم لك بعض الأمور التى تؤثر فى مدى إصابة طفلك بهذه النوبات السيئة من مشكلات فى التنفس قد تستمر إن لم تتعامل مع مصدرها، وذلك وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى:
 

اغسل غطاء السرير كل أسبوع

 
غبار السرير المتراكم هو الأكثر شيوعا وراء حدوث  نوبات الربو التحسسي، لذلك اهتم بنظافة الغطاء والبطانيات، والوسائد، قم بغسلها في الماء الساخن (حوالي 130 F) مرة واحدة في الأسبوع على الأقل. 
 

إعطاء حمام لألعاب الطفل

 
يجب أن تأخذ الألعاب حمام أيضا مثل الأطفال، خاصة الألعاب المحشوة بالقطن، وأيضا غسلها بانتظام.
 

لا تدع أي شخص يدخن داخل المنزل

 
يمكن لدخان السجائر أن يسبب نوبة الربو، ويمكن أيضا أن يجعل النوبات أسوأ والأطفال أكثر حساسية لذلك لأن رئتيهم ليست ناضجة بعد، ولأنهم يتنفسون بشكل أسرع، لذلك يستنشقون المزيد من الدخان من البالغين في فترة قصيرة من الزمن. تأكد من أن أحدا لا يدخن في منزلك أو بالقرب منه، أو في أي سيارة.
 

حافظ على جفاف منزلك

 
مثلما يضر الغبار مريض الربو، يعتبر العفن العدو الرئيسي الآخر لأي شخص مصاب بالربو التحسسي، والذى ينمو بسهولة في الأماكن الدافئة الرطبة مثل المطابخ والحمامات، لذلك تأكد من عدم وجود أي ماء يكمن في الصوانى أو الدش، واحرص على إصلاح التسرب في المصارف والأحواض الخاصة بالمنزل، ومكيفات الهواء أيضا تخفض الرطوبة.
 

استخدم غطاء المراتب 

 
لا يمكن غسل المراتب، ولكن لحمايتهم من الغبار، استخدم أغطية خاصة للمراتب والوسائد، فإنها توفر جدار قوي بينك وبين هذه الآفات التى تنمو فى الغبار.