الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 07:09 صباحاً
  • فيديوهات
اهداف مباراة مصر و الكونغو 2 1 اهداف محمد صلاح
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
  • استطلاع رأى

هل تعتقد انه سيتم تطبيق قانون رخصه الانجاب؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 شوال قرعة الحج السياحى تحت رقابة جهة سيادية

الأحد 18 يونيو 2017 08:52:00 مساءً

اختيار الفائزين بعد العيد.. ولجان معاينة المساكن تتوجه للسعودية 10 شوال
تجرى وزارة السياحة مفاوضات مع الجهة السيادية المشرفة على قرعة الحج لإجرائها يوم الخميس الموافق 5 شوال القادم، وفقا لإيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة.
وأشارت إلى أن هذا الموعد هو موعد مناسب ولا يتعارض مع باقى التوقيتات التى حددتها ضوابط الحج السياحى حيث يبدأ يوم 10 شوال اجراءات سفر لجان ومندوبى الشركات إلى السعودية لبدء عملية معاينة المساكن التى حجزها لحجاج السياحة هذا العام التى يتركز معظمها فى المنطقة لمركزية حول الحرم المكى فى مسافة لا تزيد على 750 مترا عن ساحة الحرم.
وأضافت أن اللجان التى شكلتها الوزارة لتنفيذ المعاينات سيكون جهدها مضاعفا هذا العام خاصة بعد فتح مناطق جديدة لإقامة حجاج السياحة وفقا للضوابط الامر الذى يتطلب من مفتشى الوزارة اجراء معاينات فنية لهذه الاماكن التى تضم فنادق وأبراجا سكنية؛ حيث يشترط توافر جميع المعايير التى حددتها السلطات السعودية فى هذه الأماكن.
كان يحيى راشد وزير السياحة قد وافق على الطلب الذى تقدمت به رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة بمد فترة تسجيل البيانات حتى الثلاثاء القادم الموافق 20 يونيو الحالى.
ورحب عدد كبير من شركات السياحة بتطبيق نظام جديد يمنع اختراق «سيستم الحج السياحى» حيث تم اسناد «سيستم حج السياحة» إلى جهة سيادية تشرف على كل مراحل الحج من بداية الإدخال وحتى التنفيذ وسيتم مراجعة جوازات السياحة وفرز أى جواز من المتقدمين لحج التضامن الاجتماعى أو حج قرعة الداخلية.
وتم التشديد على انه عند ثبوت أى تجاوز يتم توقيع أقصى العقوبات على هذه الشركات تصل إلى إلغاء ترخيص الشركة وتحويل مالكها إلى النيابة بتهمة التزوير للحصول على حق الغير وعقوبة الحبس من٣ إلى ٦ سنوات.
كان رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل قد بحث مع وزير السياحة يحيى راشد المنظومة الجديدة المزمع تطبيقها فى الحج السياحى لهذا العام، وأشارت بعض الشركات السياحية فى وقت سابق إلى أن أوجه الاختراق من بعض الشركات غير الجادة فى تنظيم الحج كثيرة ومتعددة سواء بإلغاء الربط أو بإدخال جوازات الاقتصادى على مستوى الخمس نجوم وفى بعض الاحيان على مستوى البرى.
وأكدت الشركات ان حج هذا العام هو طوق النجاة لجميع الشركات بعد موسم عمرة مقتضب وملىء بالصعاب والخسائر، مطالبين بالضرب بيد من حديد على كل من يثبت تلاعبه فى ادخالات الحج حتى لا يسرق فرص زملائه و لايسىء للشركات الجادة.
وطالبوا بتشكيل لجنة ثلاثية برئاسة المستشار القانونى وعضوية أحد اعضاء الرقابة الإدارية (الموجودين بالفعل فى اللجنة العليا للحج) ومندوب من وزارة الداخلية (الجهة الوحيدة التى تمتلك قاعدة بيانات حجاج جميع الجهات لمراجعة جميع الادخالات واختيار عينة عشوائية من مستوى الخمس نجوم والاربع نجوم والبرى للتأكد من سلامة الادخال، خاصة وان بين تاريخ غلق السيستم وتاريخ القرعة فترة كبيرة كافية لإنهاء هذا الفحص.