الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:29 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

طيار يرفض الإقلاع بطائرته من المدينة المنورة بعد منع مصرى ووالدته من السفر

الخميس 22 يونيو 2017 08:22:00 صباحاً

 

تداولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي واقعة قيام طيار تابع للشركة الوطنية مصر للطيران، بالإصرار على عدم الإقلاع بطائرته إلا بعد حل أزمة أحد المصريين مع أحد أفراد أمن مطار المدينة المنورة. 
 
ونالت الواقعة اهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي معددين شهامة أطقم مصر للطيران، ساردين العديد من الوقائع الإنسانية التى قامت بها أطقم مصر للطيران في العديد من المطارات العالمية، وتقديم كافة الخدمات الطبية والإنسانية للركاب. 
 
واحتلت واقعة مطار المدينة المنورة اهتمام المتابعين حيث قام كابتن الطائرة "محمد صبرة" منذ عدة أيام بالإصرار على عدم الإقلاع بطائرته إلا بعد إنهاء مشكلة أحد المصريين ووالدته مع أحد أفراد الأمن السعودى بمطار المدينة المنورة. 
 
وتصادف عبور قائد الطائرة محمد صبرة بوابة الجوازات استعدادا للانتقال إلى طائرته، حيث تلاحظ تعامل أحد أفراد الأمن مع مواطن مصرى بطريقة حادة وألقي جواز السفر الخاص به أرضًا وأصر على منع الراكب المصرى من السفر رغم وجود والدته بصحبته. 
 
وسرد أحد ركاب الطائرة الواقعة حيث أكد أن أحد أفراد الأمن السعودى المعينين على بوابة الجوازات بعد الختم نهر أحد الركاب المصريين وعنفه ظنًا منه أنه معترض على طريقة مراجعة الجوازات، فقام بإخراج الراكب من الطابور بطريقة عنيفة من الطابور وهدده بمنعه من السفر. 
 
ويضيف الراكب أنه تصادف عبور قائد الطائرة الكابتن محمد صبرة وملاحظته للواقعة وتدخل لإنهاء سوء التفاهم إلا أن الجندى السعودى أصر على منعه من الصعود إلى الطائرة، فأصر كابتن مصر للطيران على سفر الراكب وتعهد بعدم الإقلاع بطائرته إلا والراكب المصرى بصحبته. 
 
ويشير الراكب إلى آن قائد طائرة مصر للطيران استمع إلى الطرفين، وأصر على مراجعة كاميرات المراقبة بالمكان لإثبات عدم تعدى الراكب المصرى او القيام بأى سلوك من شأنه منعه من السفر وتوقيفه، كما أصر على إبلاغ سلطة الطيران المدنى والسعودى بالواقعة للتحقيق لتحمل مسئولية عدم إقلاع الطائرة. 
 
وتابع الراكب: إن تصرف "صبرة" لاقي تضامنًا واسعًا من جانب جميع ركاب الطائرة المصرية وأصروا على التضامن مع الراكب، وتعهدوا بعدم السفر إلا بعد السماح للراكب بالسفر أو مراجعة الكاميرات والتحقيق في الواقعة، لافتا إلى أن عدد من المسئولين بمطار المدينة المنورة انتقلوا إلى محل الواقعة وقاموا بحل الأزمة التى كادت أن تتصاعد وتم تسليم جواز سفر الراكب إلى الكابتن محمد صبرة والسماح للراكب بالسفر هو ووالدته. 
 
وأفاد الراكب  أن جميع مسافرى الرحلة قدموا الشكر إلى كابتن مصر للطيران والتقطوا الصور التذكارية معه، وقام عدد منهم بنشر الواقعة، وتصدر هاشتاج #مصر_للطيران_احترام_الغير على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أكد العديد من الركاب إلى أن الواقعة فردية ولا تمثل رجال الأمن السعوديين الذين يتعاملون بكامل اللياقة مع جميع الركاب وخاصة المصريين، وأن الواقعة لا تعدوا عن سوء تفاهم حدث من جانب رجل الأمن السعودى. 
 
ومن جانبه أكد الكابتن محمد صبرة في رده على أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي إن العلاقة بين رجال الأمن السعوديين والمصريين تتميز بالتفاهم والتناغم، ويكن كل طرف للآخر احتراما كبيرا إلا أن سوء التفاهم أدى للأزمة التى انتهت سريعا، مشيرا الى أن ما قام به واجب عليه، وقال إنه من غير المعقول إهانة مصرى بالخارج في عهد الرئيس السيسي الذى أعلى من قيمة مصر والمصريين.