الخميس 18 أبريل 2024 - 11:40 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

لو ابنك بيخاف من الحلاقة..5 خطوات للسيطرة على الموقف

الخميس 22 يونيو 2017 08:57:00 صباحاً

 

قد تنتظر الكثير من الأمهات شعر أطفالهن حتى يزيد بشكل ملحوظ حتى تصطحب كل منهن طفلها إلى صالون الحلاقة من أجل قص شعره، ففى السنوات الأولى قد تواجه الكثير منهن مشكلة فى كيفية السيطرة على الطفل عند الذهاب لقص شعره، فمن عدم إدراكه للموقف وعدم قدرته على تحمل الجلوس لوقت طويل حتى ينتهى المصفف من قص شعره تنبع الأزمة.
 
 
قص الشعر
يمكنك التغلب على هذا الأمر عن طريق قص شعر ابنك بنفسك فى المنزل ولكن إذا كنتِ لا تقدرين على اتمام تلك المهمة وأدى بكِ الأمر إلى حتمية الذهاب إلى صالون الحلاقة فتجنبى التعامل مع هذا الموقف بعنف أو بالإجبار فقد لا يستجيب لكِ الطفل بهذا الأسلوب،
 
ويقدم لكِ موقع our kids البريطانى بعض النصائح التى يمكنك التغلب بها على تلك المشكلة عن طريق اتخاذ بعض الخطوات والقليل من التجهيزات:
 
صالون حلاقة
1-اختارى صالون الحلاقة المناسب: اختيارك للمكان المناسب عند قص شعر طفلك من الأمور المهمة والتى ستوفر عليكِ الكثير من المجهود، فقومى باختيار صالون حلاقة يتعامل بكثرة مع الأطفال أو صغار السن وسيكون هذا مناسباً للتعامل مع طفلك، يمكنك الاستعانة بآراء بعض أصدقائك الذين مروا بنفس التجربة.
 
 
2-اختارى شخص لا تعرفيه:
عندما يرى طفلك شخص من أقاربه قد يتصرف ببعض السلوكيات التى تنبع من تعوده على هذا الشخص، فعند اختيارك للحلاق المناسب احرصى ألا يكون أحد اقاربك حتى يمكنه التعامل مع طفلك وحتى لا يعتبر طفلك هذا الأمر شىء من أجل الترفيه ولا يلتزم بما يقوله له الحلاق.
 
اقتربى من طفلك
3- كونى بالقرب من طفلك: أثناء قص شعر ابنك احرصى على الاقتراب منه ومداعبته من أجل أن يشعر أنك بجانبه ولا يخاف أثناء الجلوس.
 
 
لعب الاطفال
4- لعب طفلك مهمة: من الأمور المهمة عند الذهاب لقص شعر ابنك هو اصطحاب لعبته المفضلة فى حقيبة يدك، فبعض السيارات الصغيرة أو قطع المكعبات قد تلهيه عن الصراخ أثناء قص شعره.
 
 
لا تتحدثى عن الحلاقة أمام طفلك
5- لا تتحدثى أمام طفلك: بعض الأمهات عند الذهاب لصالون الحلاقة يخبرون المصفف أمام أطفالهن بالطريقة التى تريده أن يقص بها شعر الطفل مما يجعله يخاف ويشعر بأن بعض الضرر سيلحق به، لذا تجنبى الحديث أمام طفلك عما سيقوم به المصفف ومن الأفضل أيضاً ألا تخبريه إلى مكان ذهابكما عند الذهاب لصالون الحلاقة.