الجمعة 19 أبريل 2024 - 05:14 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أطعمة تمدك بالحديد وفيتامين b6 المهمين لضخ الهيموجلوبين فى الدم

الخميس 22 يونيو 2017 09:03:00 صباحاً

 

الهيموجلوبين هو جزيء البروتين في خلايا الدم الحمراء بنخاع العظم الذي يحتوي على الحديد ويحمل الأوكسجين، فهو يسلم المواد الغذائية الأكثر أهمية، والأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة المختلفة للجسم ويجمع ثاني أكسيد الكربون ليتم نقلها مرة أخرى إلى الرئتين للزفير.
 
ووفقًا لموقع "web md" الطبى فإن نقص التغذية هو السبب الرئيسي لانخفاض مستويات الهيموجلوبين، في معظم الحالات، ويعانى على أثره الاشخاص من أمراض الكلى، وهناك بعض المواد الغذائية التي تعمل كدواء في زيادة مستوى الهيموجلوبين في الجسم، هذه هي مصادر الغذاء الغنية من المواد الغذائية وهى:
 
1 حديد
 
نقص الحديد غالبًا ما يؤدي إلى انخفاض مستويات الهيموجلوبين، وذلك من أجل تحسين عدد الهيموجلوبين الخاص بك سيكون لابد من زيادة كمية الحديد لديك، والمواد الغذائية الغنية بالحديد هى المحار والحبوب والخضار الورقية الخضراء والطماطم والمشمش المجفف واللحوم الحمراء والكبد.
 
2 فيتامين B6
 
يحتاج جسمك إلى فيتامين B6 لإنتاج الهيموجلوبين، كما أنه يساعد في زيادة كمية الأكسجين التي يحملها الهيموجلوبين، وزيادة الغذاء الذى يحتوى على فيتامين B6 يدعم من الهيموجلوبين، ويتوفر الفيتامين فى الحبوب الكاملة، والحبوب المقواة والكبد وأسماك التونة وبذور عباد الشمس والعدس والفاصوليا والبازلاء والمكسرات والموز.
 
3 فيتامين B12
 
فيتامين B-12 يساهم في تخليق الهيموجلوبين، والمواد الغذائية مثل الدواجن والأسماك والحبوب المقواة والبيض وحليب الصويا وغيرها من المصادر جيدة لفيتامين ب 12.
 
4 فيتامين C
 
تناول المزيد من فيتامين C يساعد في امتصاص الحديد،  حال كنت ترغب في زيادة مستويات الهيموجلوبين الخاص بك بسرعة إلى حد ما، والحصول على النظام الغذائي الغني بفيتامين C يتوفر فى الجوافة، الفلفل الأحمر والبراعم والبابايا والمانجو والملفوف والقرنبيط والفراولة والبرتقال والبراعم هي بعض من مصادر فيتامين C.