السبت 20 أبريل 2024 - 10:11 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ارتياح طلاب الثانوية العامة لمادة الاحصاء في ختام الامتحانات

السبت 24 يونيو 2017 08:26:00 مساءً

أنهى طلاب الثانوية العامة بمحافظات الجمهورية اليوم “السبت” ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي 2016 / 2017، حيث أدى طلاب القسمين العلمي والأدبى امتحاني مادتى الأحصاء والتربية الوطنية، معربين عن سعادتهم لسهولة الامتحان وأنها جاءت في مستوى الطالب المتوسط.

ففي شمال سيناء، شهدت لجنة الشهيد الرائد عمرو شكرى الثانوية العسكرية بالعريش واقعة محاولة أحد الملاحظين تصوير المدرسة ولقطات تذكارية بمناسبة نهاية الامتحانات مخالفا للقانون، كما شهدت إصابة أحد الطلاب ونقله إلى المستشفى، وذلك فى اليوم الأخير للامتحانات.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم ليلى مرتجى، إنه تم ضبط الملاحظ أثناء محاولة تصوير المدرسة واللجان والملاحظين والطلاب باعتبارها لقطات تذكارية بمناسبة انتهاء الامتحانات إلا أنه تم إحالته إلى التحقيق وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية معه لارتكابه فعل ممنوع قانونا فى لجان الامتحانات وفقا للتعليمات.

ومن جهة أخرى تسابق طالبان فى الاستراحة بين المادتين داخل المدرسة مما أدى إلى ارتطام أحد الطلاب فى البوابة الحديدية للمدرسة ونتج عنها إصابته باشتباه ارتجاج فى المخ، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج واعتباره متغيبا عن الامتحان بعذر وسيعيد الامتحان فى الدور الثانى.

وفي الفيوم سادت حالة من السعادة وجوه طلاب وطالبات الثانوية العامة في ختام امتحانات هذا العام لسهولة أسئلة امتحان الإحصاء التي جاءت مباشرة وواضحة وفى مستوى الطالب العادي، فيما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عادل عبد المنعم على أن غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لم تتلقى أي شكاوى في مادتي الإحصاء والتربية الوطنية.

وفي الشرقية، ارتسمت البهجة والفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان مادتى الاحصاء والتربية القومية، وأكد الطلاب أن الامتحانات جاءت بمثابة مسك الختام لسهولتها ووضوحها وعدم احتوائها على أي ألغاز، ورغم ذلك قام طالب بلجنة مدرسة فاقوس الثانوية بنين بتمزيق ورقة الامتحان بعد إصابته بحالة هياج عصبي داخل اللجنة وقد تم تحرير محضر إثبات حالة بذلك.

وفى سياق متصل صرح هشام السنجرى وكيل أول وزارة التعليم بالشرقية أن غرفة لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء أمورهم حول صعوبة الأسئلة ولم يتم ضبط أي محاولات للغش الجماعي أو الفردي.

وفى المنيا، أكد وكيل مديرية التربية والتعليم صفوت الجارح، أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي شكاوى من مادة الإحصاء أو التربية الوطنية حتى نهاية امتحانات اليوم، موضحا أن قوات الأمن أنهت تأمينها باللجان بعدما قامت بتأمين الملاحظين والمراقبين حتى موقف السيارات ومحطة السكة الحديد.

وفي جنوب سيناء، أعرب طلاب الثانوية العامة أن امتحان مادة الإحصاء جاء مباشرا وسهلا وفي مستوي الطالب المتوسط وأنها كانت واضحة ومباشرة .