الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:40 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأهلى يتعادل مع إنبى 2/2 فى "ليلة التتويج"

السبت 24 يونيو 2017 11:36:00 مساءً

تعادل الأهلى مع إنبى 2/2 خلال المباراة التى جمعتهما مساء السبت باستاد بتروسبورت في الجولة الـ32 لبطولة الدورى التى توّج بها الأحمر قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع.

واحتفل الأهلى بالحصول على درع الدورى من خلال استلام الدرع عقب اللقاء من مسئولو إتحاد الكرة.

سجل ثنائية الأهلى صالح جمعة وأحمد حمودى، فيما سجل لأنبى عمرو مرعى وصلاح محسن، وشهدت المباراة مشاركة عدد كبير من نجوم الدكة فى الأهلى أمثال حمودى وعمرو جمال وعماد متعب وصالح جمعة ومحمد الشناوى وأكرم توفيق.

وبذلك يرفع الأهلى رصيده إلى 80 دقيقة ويبقي في القمة ، كمنا رفع أنبي رصيده إلى 39 نقطة ويبقى فى المركز الحادي عشر.

 

الشوط الأول

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي ورامى ربيعة ومحمد نجيب ومحمد هانى وصبرى رحيل وحسام غالى وعمرو السولية وأحمد حمودى وعمرو جمال وصالح جمعة وكريم نيدفيد.

فيما ضم تشكيل إنبى كلاً من: محمد عبد المنصف فى حراسة المرمى، على فوزى ورامى صبرى وحمادة طلبة وأحمد عبد العزيز فى خط الدفاع، صلاح سليمان ومحمود توبة ومحمد بسيونى ومحمد مجدى فى خط الوسط، صلاح محسن وعمرو مرعى فى خط الهجوم".

جاءت بداية المباراة حماسية من الفريقين وكانت المبادرة الهجومية للأهلي عن طريق صالح جمعة الذى مرر كرة طولية جيدة وصلت إلى كريم نيدفيد الذى سددها لكن ببطء لتضييع فرصة التسجيل للأهلي ، ثم غادر صالح جمعة ولعب كرة عرضية لكن لم تجد من يُتابعها مهاجمو الاهلي.

وعاد إنبي للصورة بعدما نفّذ ركنية من الجهة اليسرى، وسدد صلاح سليمان ضربة رأسية رائعة لكن تألق محمد الشناوي أنقذ الموقف

بمرور الوقت نشط أداء الفريقين، ففي الأهلي قاد حمودي وصالح أكثر من هجمة عنترية لكن "اللمسة ألأخيرة " حالت دون ترجمة هذه السيطرة لأهداف.

كما نشط أداء الفريق البترولي بفضل تحركات ونشاط عمرو مرعي وصلاح سليمان لكن الدفاع الأحمر أحكم الرقابة على هذه الهجمات، وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ضربة جزاء بعد عرقلة محمد هاني في منطقة جزاء إنبي لكن الحكم  محمد معروف رفض ما تسبب في اعتراض الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري وكذلك لاعبو الفريق.

بعدها واصل أحمد حمودي وصالح جمعة سيمفونية التألق باللمسات الرائعة يميناً وشمالاً، وحاول الأهلي تسجيل هدف في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كما لعب الفريق البترولى على الهجمة المُرتدة ونجح المارد الأحمر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق أحمد حمودي الذى تلقى تمريرة سحرية من المتألق والمعلم صالح جمعة وسددها حمودي قوية في شباك محمد عبد المنصف بعدها ينتهي الشوط بتقدم الأحمر بهدف حمودي.

 

الشوط الثانى

 

جاءت بداية الشوط الثاني مُغايرة تماماً لأحداث الشوط الأول ، فقد بدأ لعبو الفريق البترولي هذا الشوط بالسيطرة التامة على مجريات اللقاء ونجحوا فى تسجيل هدفين مُتتالين الأول فى الدقيقة 46 عن طريق عمرو مرعى  والثانى فى الدقيقة 55 عن طريق صلاح محسن من ضربة مزدوجة رائعة.

وإستغل إنبى تراجع أداء الأهلى بشكل غريب وسجل هدفين وواصل تهديد الأحمر أكثر من مرة، ودفع حسام البدرى بمؤمن زكريا بدلاً من كريم نيدفيد.

وساهم نزول مؤمن زكريا في نشاط هجومى للأهلى بشكل واضح ، ونجح صالح جمعة في تسجيل هدف الأهلى الثانى من تمريرة رائعة تلقاها من حمودى فى الدقيقة 66.

وعاد اللعب وسط الملعب بين الفريقين وأن كان نزول عمرو الحلوانى قد ساهم فى زيادة النزعة الهجومية للفريق البترولى وشارك عماد متعب فى الدقيقة 75 بدلاً من حمودى.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تبادل الهجمات من الفريقين وأهدر مؤمن زكريا فرصة تسجيل هدف ثالث بعدما تلقى تمريرة من نجم اللقاء صالح جمعة وكاد متعب يُسجل هدف الأهلى الثالث لكن عبد المنصف تألق وأنقذ الموقع بعدها أنتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما.