الخميس 18 أبريل 2024 - 01:30 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير السياحة يتبادل الرؤى مع وفد برلمانى بريطانى حول الاوضاع السياحية الراهنة

الخميس 28 يوليو 2016 04:24:00 مساءً

التقى وزير السياحة يحيى راشد وفدا برلمانيا بريطانيا رفيع المستوى برئاسة رئيس مجموعة مصر فى البرلمان البريطانى جيرالد هاورث، وضم الوفد اللورد ريتشارد جون، اللورد أندروا زيلج، واللورد جيفرى جيمس، أعضاء مجلس العموم واللوردات البريطانى، وسمير تكلا مؤسس المجموعة بحضور وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان برئاسة السفير محمد العرابى رئيس اللجنة، وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها الوفد للقاهرة بدعوة من مجلس النواب والتي تستغرق 5 أيام، وتستهدف الزيارة الالتقاء بعدد من المسئولين المصريين والشخصيات العامة فضلا عن الزيارة التى يقوم بها الوفد غدا إلى مدينة شرم الشيخ لدعم السياحة بها وذلك بالتنسيق مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.
أكد الوزير على أهمية السياحة البريطانية بالنسبة إلى مصر، لافتا الى أن العلاقات المصرية البريطانية تضرب بجذورها فى عمق التاريخ، مؤكدا على أن السياحة لغة سلام بين الشعوب وأنه لابد من فصل السياسة عن السياحة.
وأشار الوزير إلى أن رئيس الوزراء يؤكد على الاضرار البالغة التى يتعرض لها القطاع السياحى والسياحة المصرية بصفة عامة جراء حظر السفر المفروض على شرم الشيخ، وتأجيل الاعلان عن إستئناف الطيران من بريطانيا إلى شرم الشيخ.
وأستعرض الوزير الاوضاع السياحية الراهنة والعراقيل التي تواجه حركة السياحة العالمية ، لافتا إلى أن الإرهاب طال العالم كله وأن مصر حاربت الإرهاب نيابة عن العالم.
وأشار راشد الى أن حقوق الإنسان تعني منح الفرصة للجميع للاستمتاع بالسياحة و السفر دون قيود، لافتا الى أن مصر فخورة بعلاقاتها مع بريطانيا طالما أنها مبنية علي التفاهم و الاحترام المتبادل.
ومن جانبه أوضح جيرالد هاورث "رئيس الوفد" أن ملف عودة الطيران من والى شرم الشيخ العمل به مستمر منذ 8 شهور، وأنه بمجرد عودة الوفد إلى بريطانيا سيتم العرض على رئيسة الوزراء التى تولت مؤخرا مقاليد الحكم "تريزا ماى" لحل هذه المسألة والعمل على عودة السياحة البريطانية.
وفى سياق متصل، أشار رئيس الوفد أن هناك جهود طموحة لرفع الحظر عن شرم الشيخ، مضيفاً "أن شرم الشيخ مدينه ساحرة وسنعمل جاهدين علي استعادة السياحة إليها فلدينا قيادة جديدة في مجلس الوزراء البريطاني الان، ومصر بالفعل تتميز عن كثير من البلدان، فهي بلد الحضارات والتعايش السلمى و ما تقدمه مصر متفرد للغاية، فليس هناك أماكن كثيرة تجد فيها الكنيسه بجوار الجامع فأنتم مجمع للأديان و قد أظهر المصريين نبذهم للعنف وقدرتهم علي تحقيق إرادتهم بكل عزيمة وإصرار".
وأضاف نائب بريطاني اخر، أنهم مهتمون بالفعل باستعادة السياحة المصرية من السوق البريطاني وأنهم لمسوا وأستمتعوا بكرم الضيافة المصرية.
وأضاف نائب ثالث، أن الوفد لمس التغيرات الايجابية التي تشهدها البلاد، لافتا إلى أن هناك تفاهم فى الحوار مع الجانب المصرى وانه قد تم تعيين مبعوث خاص للتجارة بين البلدين وهو ما سيسهم في التقريب بين البلدين.
كان الوفد قد وصل للقاهرة مساء الاثنين على متن خطوط مصر للطيران وذلك لثقتهم فى الطيران المصرى على حد تعبير رئيس الوفد، كما تشهد الزيارة تدشين اللجنة المصرية البريطانية في مجلس النواب وهي لجنة مماثلة لمجموعة مصر في البرلمان البريطانى.