الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 12:37 مساءً
  • فيديوهات
اهداف مباراة مصر و الكونغو 2 1 اهداف محمد صلاح
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
  • استطلاع رأى

هل تعتقد انه سيتم تطبيق قانون رخصه الانجاب؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

البحث العلمى: تسليم عقود 7 شركات ناشئة فى الحاضنة التكنولوجية "إبداع"

الأربعاء 09 أغسطس 2017 11:25:00 مساءً

سلم رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، عقود احتضان لـ 7 شركات تكنولوجية ناشئة فى الحاضنة التكنولوجية "إبداع" بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CITراعى الصناعة الرقمية- ممن اجتازوا الاختبارات والتقييم الفنى ووصلوا للمرحلة النهائية (المرحلة التنفيذية)، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي.

وأكد الدكتور محمود صقر، أن ذلك يأتى تتويجا للمجهودات المبذولة والشراكة الناجحة بين الأكاديمية والغرفة، موضحا أن حاضنة "إبداع" هى إحدى الحاضنات الفرعية المتخصصة ضمن الشبكة القومية للحاضنات التكنولوجية بالأكاديمية (انطلاق)، والتى تضم 15 فرعا تغطى جميع أقاليم مصر وجميع التخصصات.

وأوضح أن "إبداع" متخصصة فى مجال الـ Digital Mediaوهى إحدى البرامج التنموية الرائدة التى تنفذها غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتمويل من أكاديمية البحث العلمى، تتيح لرواد الأعمال العديد من الأدوات والإمكانيات الفنية والمالية، ودعم الأفكار المبتكرة للشركات الجديدة بهدف الوصول إلى منتجات ذات جودة قادرة على المنافسة عالمياً، وتطوير أفكار الشباب للحصول على التمويل اللازم والتوسع محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وأشار إلى أن الـ 7 شركات التكنولوجية الناشئة هى ( في.أر مصر للبرمجة، المبتكرون لتكنولوجيا المعلومات، سبيس 360، إنجينيرتك، سكلفى، لوتاس اديو تك، متحف الشرق)، ووصلت للمرحلة التنفيذية فى إطار تنافسى بعد الخضوع لمعسكر تدريبى لتأهيلهم للعرض أمام لجنة التحكيم التى ضمت نخبة من المتخصصين فى المجال الفنى و الصناعى والاستثماري.

وأعرب رئيس أكاديمية البحث العلمى، عن سعادته بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدا أن التعاون مع الصناعة ودعم الابتكار والمبتكرين وريادة الأعمال التكنولوجية يأتى على قمة أولويات وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ورؤية مصر للتنمية، وهذا ما أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى فى عيد العلم عندما وجه بربط البحث العلمى بالصناعة واحتياجات المجتمع.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT المهندس وليد جاد، عن بالغ سعادته بهذه الاحتفالية التى تتوج ثمار التعاون المشترك مع الأكاديمية، مؤكدا أن الابتكار أصبح أحد أهم الأدوات التى يعتمد عليها الشباب لرسم ملامح التنمية المستقبلية للنهوض بالوطن، بالإضافة إلى أنه توجه عالمى وركيزة أساسية للتنمية الإقتصادية.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى تم الإعلان عن 7 أفكار جديدة تحولت لشركات يمكنها المنافسة العالمية بمنتجات ذات قيمة مضافة تعزز من مكانة الصناعة المصرية وتدعم المنظومة الاقتصادية.