الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 09:17 مساءً
  • فيديوهات
اهداف مباراة مصر و الكونغو 2 1 اهداف محمد صلاح
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دليلك للحفاظ على عينيك فى فصل الصيف

الخميس 10 أغسطس 2017 07:07:00 صباحاً

 

حماية العين فى فصل الصيف تمثل نفس أهمية حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، فاتخاذ القرارات الحكيمة حول معدات الوقاية التى تشمل النظارات الشمسية والواقية وغيرها ما من شأنها منع التعرض للملوثات يوميًا.
 
ويعد الأطفال الفئة الأكثر حاجة لحماية أعينهم خلال فصل الصيف لحفاظ على صحة العين بشكل عام.
 
وفقًا لموقع" goodeyes" هناك عدد من النصائح اللازم اتباعها لحماية العين خلال فصل الصيف:
   
 
1. ارتداء النظارات الشمسية ضد الأشعة فوق البنفسجية
 
أفضل طريقة لحماية عينيك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية هى ارتداء النظارات الشمسية مع حماية 100% ضد كل من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية.
 
التعرض الكثير  للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة على المدى القصير، وقد يتسبب في إعتام عدسة العين أو سرطان الجلد فى الجفون.
 
2. استخدم نظارات فى أحواض السباحة
 
كشفت دراسة أجريت عام 2008 أن التعرض المتكرر للكلور فى أحواض السباحة  يؤثر سلبًا على سلامة الطبقة التى تحمى القرنية من المهيجات والأمراض، إذا تعرضت هذه الحماية للخطر سيكون لديك احتمال متزايد لتآكل القرنية
 
3. غسل اليدين وتجنب فرك عينيك
 
أشارت الدراسات إلى أن أفضل وسيلة لحماية نفسك من انتشار الأمراض المعدية هى ببساطة غسل يديك بشكل منتظم، وذلك لتجنب أحداث أى التهابات بالعين عند فركها بطريقة غير مقصودة.
 
بعد إجراء أى جراحة للعيون تكون عيناك أكثر عرضة للعدوى، ويوصى الأطباء بغسل الأيدى جيدًا قبل وضع أى علاجات على العين وتجنب فرك العين قدر الإمكان.
 
4. ارتداء القبعات
 
ارتداء النظارات الشمسية وحدها غير كافية لأنها لا تقدم حماية كاملة لعينيك ويجب ارتداء القبعات مع النظارة الشمسية لتحقيق الحماية الكاملة ضد الأشعة فوق البنفسجية.
 
5.  اعتماد نظام غذائى صحى وشرب الكثير من الماء
 
هناك العديد من الأطعمة الغنية بالمواد المغذية التى تحسن البصر وتساعد على منع تطور مشاكل الرؤية على المدى الطويل خاصة مضادات الأكسدة التى تساعد في مقاومة الضمور البقعى وإعتام عدسة العين، الأطعمة العالية في فيتامين C، E والزنك يمكن أن تساعد أولئك الذين يعانون من أعراض الضمور البقعى المرتبط بالعمر.
 
بالإضافة إلى ذلك يصبح الأشخاص خلال فصل الصيف أكثر عرضة لجفاف العيون مما يجعل  من الصعب على الجسم إنتاج الدموع مما يؤدي إلى أعراض جفاف العين ومشاكل الرؤية الأخرى، شرب الكثير من الماء كل يوم يمكن أن يمنع العديد من الآثار السلبية للجفاف فضلا عن توفير سوائل بالجسم لإنتاج الدموع.
 
6. الحصول على قسط من النوم الكافى
 
اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كاف من ساعات النوم يعانون من قصور فى المهام الإدراكية للرؤية  بالإضافة إلى ذلك، عندما تكون متعبًا تكون عيناك أكثر عرضة للجفاف، وهذا يشجعك على فرك عينيك لتحفيز الغدة الدمعية، ما يزيد من احتمال التعرض للمهيجات والأمراض.