الجمعة 18 أغسطس 2017 - 10:57 مساءً
  • فيديوهات
اعتداء الفيصلى الاردنى على الحكم نور الدين
حادث قطارى الاسكندرية
حادث قطارى الاسكندرية
حادث قطارى الاسكندرية
مسرحيه الخليفه لمواجه الارهاب
مسرحية خليفه لمواجهة الارهاب
  • استطلاع رأى

هل تؤيد اتخاذ إجراءات جديدة للقضاء على المزلقانات العشوائية لتقليل حوادث القطارات؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تقنية حديثة تساعد رجال الإطفاء فى تتبع الحرائق لحظة بلحظة

السبت 12 أغسطس 2017 09:41:00 صباحاً

 

قال العمدة "كيفن فولكونر" فى مؤتمر صحفى: إن هناك تقنية حديثة تعد الأولى من نوعها من المقرر أن يستخدمها رجال الإطفاء فى "سان دييجو" ستحدث ثورة فى كيفية مكافحة حرائق الغابات، إذ كان هناك حاجة شديدة إلى تقنية يمكنها المساعدة فى تتبع الحرائق ومعرفة تطورها وخطورتها، ولحسن الحظ تمكنت التكنولوجيا من توفير هذا الأمر لتسهيل عمل رجال الإطفال بشكل عام.
 
 
تقنية رجال الإطفاء
وفقا لموقع gadgetnow الأمريكى، فتعمل تقنية الإطفاء الجديدة من خلال استخدام طائرات بدون طيار من شركة جنرال أتوميكس، مزودة مع الرادار وأجهزة الاستشعار ذات التقنية العالية، والتى تساعد رجال الاطفاء فى معرفة ما إذا كانت الحرائق تتجه نحو المنازل بسرعة أم لا، ووفقا للبيانات التى يتم الحصول عليها تبدأ القوات تنشر نفسها بشكل صحيح مناسب للحادثة.
 
 
 
وقال "شيلى زيمرمان" رئيس قسم شرطة "سان دييجو":"اننا سنتمكن من الاستفادة من تقنية الإطفاء الجديدة لمعرفة إذا كنا نحتاج للقيام بعمليات الاخلاء".
 
 
أهمية تقنية الإطفاء
تقنية الرادار من الطائرة تسمح لرجال الاطفاء برسم محيط حول النار ثم تغييره فى الوقت الحقيقى على أساس خط سير النار، ويمكن لرجال الإطفاء معرفة التغيرات التى تحدث فى الوقت الحقيقى أثناء عملية الإطفاء، كما سيسمح الرادار لرجال الاطفاء برصد الدخان.
 
وقال رجال الإطفاء إنه إذا نجحت تجربة تقنية الإطفاء الجديدة، فإنهم يأملون فى دمج النظام فى جميع الولايات.