الجمعة 29 مارس 2024 - 01:06 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

عضو "دفاع البرلمان": ينبغى التعامل بحسم مع قطر للتراجع عن دعمها للإرهاب

الأربعاء 16 أغسطس 2017 09:07:00 مساءً

  قال العميد حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن المحادثات الهاتفية التى كشفتها دولة البحرين حول تورط رئيس الوزراء القطرى السابق حمد بن جاسم، والإرهابى البحرينى على سلمان، رئيس جمعية الوفاق المدعومة من إيران، يؤكد أن الدوحة تتعمد التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد العربية والإضرار بمصالحها وضرب الاستقرار فى المنطقة.

وأضاف القسط فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن النظام القطرى حرص على دعم التنظيمات الإرهابية فى ليبيا وسوريا واليمن ومصر والبحرين بغرض تنفيذ أجندة أجنبية الهدف منها تفتيت المنطقة العربية وخلق النزاعات والصراعات الطائفية بالمنطقة وإشعال الحروب بها.

 

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى إلى أن نظام الدوحة السبب الرئيسى فى تدمير المنطقة بدعمه للعناصر الإرهابية، موضحا أنه ينبغى أن يكون هناك موقف عربى أكثر حسم مع النظام القطرى وعدم الاعتماد على مجلس الأمن والمجتمع الدولى لأن الدوحة تتلقى دعم من بعض الدول الكبرى.

ولفت إلى أن على الدول العربية التعامل بحسم مع قطر ووضعها فى عزلة حتى تتراجع عن سياساتها الداعمة للإرهاب والتطرف وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد العربية، مشيرا إلى أن حتى هذه اللحظة لازلت قطر تدعم جماعة الإخوان الإرهابية فى مصر للإضرار بأمن البلاد.

وتابع القسط أن قطر مجرد أداة تستخدم بعض الدول وأجهزة استخبارات لتحقيق أغراضها فى المنطقة وتفتيت المنطقة العربية لدوليات صغيرة.