الخميس 25 أبريل 2024 - 12:46 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محافظ الدقهلية : إقامة معرض دائم للسلع لوزارة الإنتاج الحربى بالمنصورة

الخميس 17 أغسطس 2017 09:55:00 مساءً

  عقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، المجلس التنفيذي اليوم الخميس، معلنا عن إقامة معرض دائم للسلع والمنتجات المختلفة لوزارة الإنتاج الحربي بالمنصورة.

ووجه الشعراوي، عددا من التعليمات تمثلت في التأكيد على سرعة حصر كافة العقارات والمباني والأراضي للتعرف على قانونية وضعها خاصة في الشوارع الكبيرة والميادين، مشددا على سرعة اتخاذ كافة إجراءات الحفاظ على المال العام، وإزالة جميع التعديات والمخالفات وتطبيق قواعد موحدة على الجميع، بالإضافة إلى بذل أقصى الجهود لتلبية مطالب المواطنين والتصدي للمخالفات كرسالة تبعث على التفاؤل والأمل.

وشدد محافظ الدقهلية، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة تجاه كل رئيس وحدة محلية يتقاعس في إزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة مشيرا إلى أن تلك الأملاك هي مستقبل الوطن ولن نسمح بالتعدي عليها وأن هناك مجهودات متميزة تبذل في تنفيذ تلك الإزلالات، مشيرا إلى أن كل من يعمل من أجل الوطن نحمله فوق الرؤوس ونفتح له الطريق لآخر مدى ممكن .

وأضاف المحافظ، أن على كل رئيس وحدة محلية متابعة كافة القطاعات والمرافق الخدمية والاجتماعية والإدارية في نطاقه، ومراقبة الأداء والعمل على حل المشكلات، وإن لم يستطع فعليه رفعها، وضرورة إعادة هيكلة وتوزيع العاملين بالوحدات المحلية لسد العجز في أماكن النقص وتخفيفها من أماكن الزيادة، وأوضح أن الانضباط في العمل هو سبيل النجاح أما العشوائية فهي سبيل التخبط والفشل .

وكلف المحافظ، السكرتير المساعد، بعرض تقرير شامل عن الوضع الفعلي لبطاقات تموين المواطنين لتسهيل عمليات الحذف والإضافة لكل مستحق، بالإضافة إلي تكلف مدير مديرية القوى العاملة بإخلاء مقر الإدارة التابعة لها بمدينة أجا وتوفير بديل وإزالة المبنى بعد التأكد من عدم صلاحيته.

وشدد الشعراوي، على الانتهاء من رفع كفاءة وصيانة البنية التحتية لجميع المدارس، وعلى رأسها المدرسة التجريبية للغات بالمنصورة قبل بدء العام الدراسي، كما كلف السكرتير المساعد بعرض تقرير مفصل عن توصيل الكهرباء للمدرسة اليابانية والميكانيكية بالمنصورة خلال 48 ساعة .

وأوضح محافظ الدقهلية، أن المستشفيات يتم توزيعها وفق رؤى وخطط مدروسة تحافظ على المال العام وتضمن تقديم خدمة طبية جيدة وميسرة للمرضى والمترددين عليها، وشدد على اتخاذ كافة التدابير بالتنسيق بين البيئة والزراعة والصحة لمنع حرق قش الأرز ومراقبة التعديات أثناء الإجازات الرسمية والأعياد على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين .

ووجه المحافظ، لوكيل كهرباء الدقهلية بمراجعة عدادات الكهرباء ومراقبة صحة سرقتها من عدمها حفاظا على أموال الدولة.

وأشار الشعراوي، إدراج واعتماد طريق المنصورة طناح المطرية ضمن شبكة الطرق القومية، وكلف رئيسي الوحدة المحلية لمركزي أجا وميت غمر بإزالة كافة التعديات على الطريق السريع.

وأضاف محافظ الدقهلية، أن هناك 5 أتوبيسات نقل جماعي سيتم تشغيلها لنقل الطلاب من ميت غمر والمطرية إلى الجامعة باشتراك نقدي مدفوع مقدما.

وأشار الشعراوي، إلى توقيع اتفاقية مع وزارتي الاتصالات والتخطيط لميكنة كافة الوحدات المحلية كمرحلة أولى تبدأ بعدها العمل مع مديريات الخدمات لربطها بالديوان العام وذلك في إطار ميكنة كافة أنواع العمل الإداري لتسهيل حفظ البيانات والحفاظ عليها ومنع التلاعب والتزوير مؤكدا أن الميكنة ستحدث طفرة في الأداء والشكل .

عقد المجلس التنفيذي بحضور اللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي، السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة .