السبت 20 أبريل 2024 - 04:08 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جهات التحقيق تعد قائمة ثانية بأسماء قيادات إخوانية لإدراجها بقوائم الإرهاب

الخميس 17 أغسطس 2017 10:09:00 مساءً

  أفادت جهات التحقيق، بأنها بصدد إعداد قائمة ثانية بأسماء أعضاء وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية المتورطين فى التحريض على العنف لإرسالها إلى محكمة الجنايات لإدراجهم على قوائم الإرهاب بعد القائمة الأولى التى تم إدراج فيها 1538 إخوانيا على رأسهم الرئيس المعزول محمد مرسى، ومرشد جماعة الإخوان السابق محمد بديع، واللاعب السابق محمد أبو تريكة ورجل الأعمال صفوان ثابت.

 

وبحسب تصريحات مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع"، فإن القائمة الثانية تضم عدد كبير من القيادات الإخوانية، الذين لم تشملهم القائمة الأولى ممن توافر فيهم الشروط اللازمة للإدراج مشيرة إلى أنه سيتم تقديم القائمة الثانية إلى الدائرة المختصة التى ستكون مشفوعة بالتحقيقات والمستندات والتحريات والمعلومات المؤيدة لطلب الإدراج وفقا للمادة الثالثة من قانون الكيانات الإرهابية رقم 8 لسنة 2015 وتعديلاته الأخيرة.

 

وذكرت المصادر أن قائمة الأسماء المطلوب إدراجها على قائمة الإرهابيين، والمقرر إرسالها إلى محكمة الجنايات، متهمين فى قضايا تحريض على العنف ومنهم من تولى قيادة جماعة الإخوان الإرهابية بحكم محكمة الأمور المستعجلة، واشتراك البعض الآخر فى عضويتها، بجانب قيام بعضهم بتمويل الحراك المسلح وعملياتها الإرهابية.

وأفادت المصادر، بإن جهات التحقيق كانت تلقت عدد من البلاغات من لجنة حصر وإدارة جماعة الإخوان بشأن تورط أكثر من 600 شخص ينتمون لجماعة وغيرهم ممن هم موالين لها دون الدخول فى التنظيم السرى لها، وتم فتح تحقيقات موسعة فى هذه البلاغات.

وكلفت الأجهزة الأمنية بإجراء التحريات اللازمة حول هذه الأسماء، التى تبين صحة البلاغات وتورطهم فى قضية تمويل الحراك المسلح لجماعة الإخوان وقضايا أخرى بجانب سماع أقوال بعضهم وانتهت إلى إعداد قائمة بأسماء بعضهم تمهيدا لإرسالها إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد جلسة أمام إحدى الدوائر الجنائية المختصة لنظر طلب الإدراج.