الخميس 25 أبريل 2024 - 03:18 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 أطعمة تمنع جفاف الجلد.. أبرزها السمك والأفوكادو والمكسرات

الجمعة 18 أغسطس 2017 09:12:00 صباحاً

 

ذكر موقع " HEALTH LINE " الطبى أن هناك عددا من الأطعمة التى تمنع  جفاف البشرة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن مفيدة فى بنائها ، ومن أبرز هذه الأطعمة :
 
 
 
1 السمك
تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والرنجة والتونة على كميات عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة وتقوية حاجز بشرتك.
 
 
 
2 المكسرات
المكسرات غنية بفيتامين E، الذي طالما توصف بأنه المنقذ للعناية بالبشرة ، فيتامين E يحمي الجلد من تلف الخلايا المؤكسدة، ومثل الأحماض الدهنية أوميجا 3، يحمى حاجز الجلد من الأضرار الخارجية مثل الأشعة فوق البنفسجية.
 
 
 
3 الافوكادو
الأفوكادو الغنى بفيتامين E وغيرها من المواد المضادة للأكسدة ، والفاكهة هى أيضا غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي لا تحافظ على رطوبة البشرة ، بل تمنع البشرة من الشيخوخة وتقلل من الالتهاب.
 
 
 
4 البطاطا
هذه الخضروات الجذرية الغنية بـ " بيتا كاروتين " وتحتوى على وفرة من فيتامين (أ)، وهى واحدة من أهم العناصر الغذائية لمنع الجلد الجاف ، وهذه المواد المضادة للأكسدة تساعد على إصلاح تلف الأنسجة ومنع الشيخوخة المبكرة.
 
 
 
5 المحار
المحار هى واحدة من الأطعمة التى تحتوي على أعلى مستوى من الزنك، مما يساعد على إصلاح الجلد عن طريق خلق الكولاجين ، وتشمل الأطعمة الأخرى فى الزنك ولحوم البقر والفاصوليا والقمح.