الأربعاء 24 أبريل 2024 - 02:49 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تقرير: الشركات الصينية خطر يواجه شركة آبل

الأحد 20 أغسطس 2017 04:07:00 مساءً

  مع استعداد آبل وسامسونج لإطلاق الهواتف الذكية الجديدة، تسعى الشركتان للوصول إلى ابتكارات جديدة تمكنهم من التغلب على التحديات الناجمة عن زيادة انتشار المصنعين الصينيين، وتواجه شركة آبل على وجه الخصوص ضغوطات كبيرة للحفاظ على صورتها كرائدة للابتكار فى السوق العالمى الذى يشهد علامات تباطؤ.

ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى وقال المحلل ستيفن بيكر لوكالة فرانس برس: "من الواضح أن آبل تريد أن تفعل شيئا مختلفا للاحتفال بالذكرى العاشرة لإطلاق الآيفون، وهذا يشكل تحديا للشركة".

ومن المتوقع أن تكشف آبل عن هاتفها الجديد آيفون 8  خلال سبتمبر المقبل، فى حين أن شركة سامسونج ستزيح الستار عن هاتفها الجديد جلاكسى نوت 8 يوم 23 أغسطس.

وقال المحللون إن الشركتين تواجهان منافسين أقوياء معظمهم من الصين، ويسيطرون على أجزاء كبيرة من حصة الشركتين السوقية، مما يخلق ضغطا لإظهار الابتكار.

وتقول بعض التقارير إن هاتف آيفون الجديد سيحتوى على شاشة عالية الجودة من الحافة إلى الحافة مع درجة عالية فى الجزء العلوى للحصول على كاميرا إضافية تدعم التعرف على الوجه ثلاثى الأبعاد.

ويتوقع البعض أن الجزء الخلفى من الهاتف الجديد سيكون  مصنوعا من الزجاج وسوف يدعم الشحن اللاسلكى.

وقال المحلل Avi Greengart  من شركة GlobalData لوكالة فرانس برس: "نتوقع من آبل تحديثا كبيرا فى التصميم، فهذه نقطة حساسة، خاصة فى الصين، فالناس يتطلعون إلى الحصول على هاتف الجديد، يختلف عن هواتف الشركات الصينية".

جدير بالذكر أن آبل فقدت أرباحا فى السوق الصينية، حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 10٪ فى الربع الأخير من العام الماضى.