الاثنين 20 نوفمبر 2017 - 08:07 مساءً
  • فيديوهات
فيلم غليون ساحل الأمل
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
  • استطلاع رأى

هل تؤيد فرض رقابة على صفحات مواقع التواصل لمواجهة دعاوى التطرف؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأسبرين يعيد إصلاح تسوس الأسنان وترميمها دون الحاجة للحشو

الخميس 07 سبتمبر 2017 01:24:00 مساءً

 

بشرى سارة للأشخاص الذين يعانون من تسوس الأسنان، حيث اكتشف فريق من الباحثين بجامعة كوينز الكندية، أن الأسبرين يعكس آثار تسوس الأسنان ويعيد ترميمها، ما يؤدى إلى انخفاض الحاجة إلى الحشوات.
 
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن الأسبرين يعكس تسوس الأسنان عن طريق تقنية تسمى الإصلاح الذاتى، وهى إعادة ترميم الأسنان بنفسها مرة أخرى.
 
وقال الباحثون من جامعة كوينز، إن الأسبرين الرخيص قادر على المساعدة فى تكوين عاج جديد، وهو هيكل الأسنان الصعب الذى يتلف عادة بسبب التآكل والتسوس.
 
وتشير الأبحاث والأرقام إلى أن تسوس الأسنان هو المرض الأكثر شيوعا فى جميع أنحاء العالم ما يؤثر على ثلث البالغين، ويتم توفير حوالى سبعة ملايين حشو فى بريطانيا وحدها كل عام، وقال الخبراء إن النتائج يمكن أن تقلل من انفاق 3.4 مليار جنيه استرليني سنويا من تكلفة رعاية الأسنان.
 
كيف يعمل الأسبرين على الإصلاح الذاتي للأسنان؟
يحدث تسوس الأسنان عندما يتكون حمض داخل الفم ويذيب المينا وعاج الأسنان ما يسبب الثقوب أو التجاويف، ويتم إنتاج الحمض بسبب البكتيريا التى تتراكم على أسناننا، وعندما نأكل السكر يتفاعل مع البكتيريا داخل الفم لإنتاج هذا الحمض المدمر.
 
ووجدت نتائج البحث الجديدة، التى قدمت فى المؤتمر السنوى للجمعية البريطانية لبحوث الأسنان، أن جرعة منخفضة من الأسبرين تعمل على إعادة بناء المعدن الذي يستعيد قوة ووظيفة الاسنان، عن طريق تحفيز الخلايا الجذعية الموجودة في السن لتجديد هيكل الأسنان التالفة.