الجمعة 29 مارس 2024 - 04:37 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأحد القادم .. سلطنة عُمان تستضيف أعمال المنتدى الدولي "للمرأة والتحولات النفسية في الإعلام"

الأحد 10 سبتمبر 2017 02:37:00 مساءً

تستضيف سلطنة عُمان خلال الفترة من 17 ـ 19 سبتمبر الجاري، أعمال المنتدى الدولي "للمرأة والتحولات النفسية في الإعلام" تحت شعار "كوني واعية بصحتك النفسية " وتنظمه هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط.
ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المنتدى سيناقش عددا من المواضيع سواء في الجلسات النقاشية أو البرامج التدريبية، يشارك فيها 20 متحدثًا من مختلف الدول العربية وهم صناع القرار والمهتمون بشؤون المرأة والتغيير في مختلف المجالات الفنية والإعلامية والثقافية والاقتصادية والدينية والاجتماعية.
وأعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى إن المنتدى سيضم قياس مؤشر السلام الدولي بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف المجالات ويتبعه عدة لجان علمية وعملية مما يمثل قوة دعم ثقافي وإعلامي وفني وسياحي لجذب الجهات الراعية والداعمة على المستوى العربي والدولي.
وتتضمن أعمال المنتدى أربعة أقسام رئيسية قسم جلسات المنتدى وقسم الحلقات التدريبة وقسم المعرض المصاحب للجهات الداعمة للمنتدى وقسم مشاريع رائدات الأعمال. كما سيتخلل أعمال المنتدى عرض أفلام تعنى بالمرأة منها فيلم "غناء النساء" وفيلم "أيقضني" الحائز على جائزة عالمية تناقش قضايا المرأة العربية وما تواجهه في المجتمع.
يهدف المنتدى إلى تأصيل مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتغيير الصورة النمطية في المجتمعات العربية عن الأمراض النفسية وتأسيس قاعدة بيانات للتعاون في نقل التجارب والمبادرات والخبرات اللازمة للاهتمام بصحة المرأة التي تمثل الأساس الرئيسي لكافة الجهات بالإضافة إلى التوعية والوقاية من الأمراض النفسية التي تصيب المرأة.