الجمعة 29 مارس 2024 - 12:16 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير التعليم العالى يتلقى تقريراً حول استعدادات جامعة المنيا للعام الدراسى

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 10:03:00 صباحاً

 

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مفصلاً من الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا حول انتهاء الجامعة من استعدادها لبدء العام الدراسى الجديد، فى إطار توجيهات الوزير لرؤساء الجامعات خلال الجلسة الأخيرة لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات بضرورة انتهاء الجامعات من استعداداتها للعام الدراسى الجديد.
 
أشار التقرير إلى أن الجامعة قامت بوضع مجموعة من الخطط والبرامج بهدف توفير البيئة الأكاديمية التى تساعد الطلاب على التفوق والتميز، وتشجيعهم وتحفيزهم على ممارسة الأنشطة الطلابية واكتشاف مواهبهم، وتنميتها، كما قامت الجامعة بتكليف الإدارات المعنية لصيانة المنشآت الجامعية وتشمل (المدن الجامعية، والمطعم المركزى، ومبانى الكليات والطرق، والمدرجات والمعامل) استعدادا لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى. 
 
وعلى مستوى العملية التعليمية أكد التقرير أن كليات الجامعة انتهت من إعداد وإعلان الجداول الدراسية، وتجهيز القاعات والمدرجات، حرصًا على انتظام سير العملية التعليمية على الوجه الأكمل منذ اليوم الأول للدراسة.
 
وبالنسبة لقطاع رعاية الطلاب أوضح التقرير أنه تم وضع اللوحات الإرشادية داخل الجامعة لتعريف الطلاب بأماكن الكليات، وتوزيع خريطة مفصلة عن الجامعة على الطلاب الجدد لتعريفهم بأماكن كلياتهم، وتم توفير مكاتب لاستقبال الطلاب الجدد وإعداد دليل للطلاب يوضح لهم حقوقهم وواجباتهم والتقاليد والأعراف الجامعية، بالإضافة إلى أنه من المقرر أن تقوم الكليات بتنظيم مؤتمرات طلابية بجميع كليات الجامعة للطلاب الجدد لتعزيز العلاقة المتميزة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة، ويتم خلالها استيفاء استمارة تعارف للطلاب يوضح فيها مواهبه وأنشطته التى يرغب ممارستها لرعايتها وتنميتها.
 
وعلى مستوى الأمن الإدارى بالجامعة، أوضح التقرير أنه تم التكليف بتأمين البوابات الرئيسية وتنظيم دخول الطلبة إلى الجامعة والتأكد من شخصيتهم عن طريق بطاقات الترشيح وتحقيق الشخصية، كما قامت إدارة الأمن الإدارى بصيانة جميع الكاميرات الخاصة بغرف عمليات تأمين الجامعة، مع توعية أفراد الأمن بالتركيز على المناطق ذات الكثافة الطلابية العالية.
 
وفى مجال الرعاية الطبية تم بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد اعتبارًا من 9 سبتمبر الماضى، وانتهاء استخراج البطاقات الصحية للطلاب، ووفرت الجامعة وحدات للإدارة الطبية بالكليات مؤهلة بمجموعة متخصصة من الأطباء والصيدليات، إلى جانب تحويل الطلاب بالمستشفى الجامعى إذا لزم الأمر.
 
وأشار التقرير إلى انتهاء أعمال الصيانة الخاصة بالمطعم المركزى بالجامعة التى شملت تغيير مواسير الصرف الصحى وبلاط الأرضيات بجميع الصالات، حرصًا على ارتفاع مستوى النظافة، وتقديم خدمة لائقة للطلاب.