الجمعة 29 مارس 2024 - 10:38 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وكيل تعليم النواب: يجب إلغاء التصحيح اليدوى بكنترول الثانوية العامة

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:29:00 صباحاً

 

قال اللواء هانى أباظة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه لا بد من إلغاء التصحيح اليدوى لمقدرى الدرجات بكنترولات الثانوية العامة لان هناك تظلمات كثيرة على نتائج الطلاب، قائلا: لازم نوصل للتصحيح الإلكترونى.
 
وأضاف وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب  أن التصحيح الإلكترونى سيكون من خلال نظام وسيستم مؤمن غير قابل للإختراق، قائللا لو طبقنا نظام التصحيح الإلكترونى فلن يظلم أحد من الطلاب، مثل اختبارات التوفل يختار منها المصحح الإجابة الصحيحة.
 
وأوضح وكيل لجنة التعليم: "العالم كله شغال بهذه الطريقة وبلاش نصعبها على نفسها، مشيرا إلى أن تطبيق النظام الإلكترونى يحتاج إلى وقت عامين أو ثلاثه ، كما أن الطلاب يحتاجون إلى تدريب على هذا النظام من الأسئلة" مؤكدا أن هذا النظام سوف يوفر على الدولة مبالغ مالية.
 
وأكد هانى أباظة، أن تطبيق التصحيح الالكترونى يتطلب توافر كراسة امتحانية فى شكل البوكليت وشيت للتصحيح، موضحا تطبيق النظام يحتاج أيضا إلى عدم الكتابة الكثيرة من جانب الطلاب وإلغاء موضوعات التعبير والأسئلة العقيمة فالأسئلة التقليدية أصبحت غير موجودة فى الوقت الحالى والمطلوب هو اختبار الطالب فى معلومة وإحنا مش عايزين نعذب الطالب.
 
ولفت وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إلى أن عدد أسئلة امتحان البوكليت بامتحانات الثانوية العامة والذى وصل إلى 50 فى بعض المواد ليست كثيرة وحتى لو وصلت إلى 100 سؤال، قائلا: طالما الطالب مش هيكتب كتير إذا الأسئلة عددها مش كبير.
 
وأشار اللواء هانى أباظة، إلى أن نظام البوكليت مطبق منذ عشرات السنين فى كثير من الدول، مشيرا إلى أن الثانوية العامة أصبحت المخرج الوحيد للجامعة وبالتالى أصبح هناك تحايل وسباق بين  وسائل التكنولوجيا والدولة ، قائلا: اللى بيبيعوا تكنولوجى يتحايلون على اختراق أمن ومنظومة الامتحانات وسباق بين الغش الالكترونى والدولة وبالتالى نظام البوكليت استطاع التغلب على الأنظمة التى تريد اختراق الدولة المصرية والدولة نجحت هذا العام بامتحانات الثانوية العامة.