الخميس 18 أبريل 2024 - 03:31 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

انطلاق دورة منظمة المرأة العربية حول "التمكين السياسى للسيدات" اليوم

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:35:00 صباحاً

 

تنطلق اليوم الأربعاء ، دورة تدريب مدربات في مجال التمكين السياسي للمرأة بالقاهرة، والتي تعقدها منظمة المرأة العربية في الفترة من 13-15 سبتمبر 2017. 
 
وتشارك في الدورة نائبات برلمانيات وناشطات بالأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعاملات بمجال شؤون المرأة وبصفة خاصة في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، من كل من  مصر، وسلطنة عمان، ولبنان ، وسوريا واليمن.
 
وتفتتح الدورة بكلمة السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة للمنظمة، وتشهد أعمالها على مدار ثلاثة أيام  تنوعًا في تقنيات التدريب المستخدمة من خلال جلسات العمل مابين العملي والنظري.
 
وتحتوي المحاضرات النظرية على أهداف الدورة ومنهجية التدريب وتغيير الثقافة واكساب القيم والمهارات، وأهم قضايا تدريب وتنمية قدرات المرأة العربية في مجال المشاركة في الحياة السياسية، كما تضم محاضرات عملية ومقترحات لاعداد مشروع تدريبي لجهة مانحة وكيفية تصميم وتنفيذ دورة تدريبية، ومجموعات عمل لتصميم الدورة التدريبية وتقديمها،  كما تحصل المتدربات على شهادة مدربة معتمدة في مجال التمكين السياسي للمرأة.
 
 جدير بالذكر أن هذه الدورة تمثل امتدادًا لبرامج التدريب التي تتبناها منظمة المرأة العربية في إطار اهتمامها بقضايا تمكين المرأة العربية .