الأربعاء 24 أبريل 2024 - 08:03 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

شكاوى من تهالك معديات قرى الضفة الشرقية ببنى سويف

الاثنين 18 سبتمبر 2017 09:44:00 صباحاً

 

أيام قليلة ويبدأ مارثون العام الدراسى الجديد، ورغم مرور سنوات تلو الأخرى إلا ان معاناة طلاب المدارس الثانوية لقرى شرق النيل بمركزى ببا والفشن، لم تتغير بل تزداد سوءا فى ظل الحوادث المتكررة للمعديات المتهالكة العابرة بين ضفتى النيل.
 
ففى قرى الحيبة والعجرة ودير الحديد يعانى تلاميذ المدارس الثانوية العامة، والفنية والزراعية والتجارية من تلك المعديات المتهالكة التى تنقلهم من وإلى مدارسهم المتواجدة داخل مدينة الفشن على الضفة الغربية.
 
"حسام بطل" طالب فى الصف الثانى الثانوى بمدرسة الفشن الثانوية بنين يؤكد أن معاناة العام الدراسى ستحل عليهم بعد أيام محدودة، مشيراً إلى أن معاناة التنقل من قريتهم دير الحديد ومدينة الفشن بدأت فى أغسطس الماضى مع بداية موسم الدروس الخصوصية.
 
وقالت "ياسمين عبداللطيف" من قرية العجرة طالبة فى مدرة الفشن التجارية "تعانى أكثر من مائتى طالبة بالقرى الثلاثة من التنقل عبر عبارات الموت المتهالكة والقوارب الشراعية والرفاسات المتهالكة يومياً للذهاب إلى المدار الثانوية العامة والفنية والتجارية، مشيرة إلى أن أغلب طالبات القرى يفضلن المدارس الفنية بنظام المنازل لصعوبة التحرك يومياً ومن وإلى القرية.
 
فيما قالت منى عويس من قرية الحيبة "أستيقظ فى الخامسة صباحاً واستقل أول مركب فى السادسة ويقوم والدى بتوصيلى الى المعدية عبر دراجته النارية، لأعبر النيل مع زميلاتى لنبدأ رحلة البحث عن توك توك ينقلنا الى المدرسة الثانوية بمدينة الفشن ثم نذهب بعدها الى الدروس الخصوصية ونعود فى المساء" مشيرة إلى أن أشقاءها دائما ما يرفضون ذهابها الى المدرسة لتأخرى فى الدروس حتى المساء.
 
الحال لا يختلف كثيراً مع طلاب قرية غياضة الشرقية التابعة لمركز ببا، حيث تعبر الطالبات والطلاب عبر القوارب الشراعية للذهاب إلى المدارس الثانوية بمدينة ببا .
 
ويقول محمود عيسى طالب بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بمدينة ببا، ان المعديات والقوارب التى ستقلها يومياً ومتهالكة والكثير يتعطل فى وسط النيل بالإضافة الى الصراعات بين قريته غياضة الشرقية وقرية كفر ناصر الواقعة على الجانب الغربى الأمر الذى يؤدى الى توقف تلك المعديات لأيام عدة .
 
فيما روت بطة إسماعيل طالبة بالصف الثالث الثانوى بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بمدينة ببا "إن مشاجرة نشبت الأسبوع الماضى أدت الى توقف حركة التنقل بين الضفتين الأمر الذى جعلها تترك دروسها الخصوصية بمدينة ببا لمدة تجاوزت الأسبوع، مشيرة الى ان القرية لا يوجد بها مدرسون خصوصى.