الجمعة 19 أبريل 2024 - 06:17 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

تعرف على رؤية اتحاد الكرة للتصدى لأزمة مستقبل حراسة المرمى

الأحد 24 سبتمبر 2017 02:17:00 مساءً

 

تُعانى الكرة المصرية بشكل عام من أزمة نقص مراكز بعينها وعلى رأسها حراسة المرمى لدرجة أن حارس المنتخب الوطنى الأساسى هو عصام الحضرى صاحب الـ44 عامًا، ومن هذا المنطلق كشف محمد أبوالوفا، عضو اتحاد الكرة رؤية الجبلاية تجاه تلك القضية.
 
ويقول عضو اتحاد الكرة: "بالفعل تُعانى الكرة المصرية من نقص فى عدة مراكز وأبرزها حراسة المرمى ورأس الحربة والظهير الأيسر لكن الظاهر للجميع هو حارس المرمى"، مضيفًا :"منذ زمن بعيد تنبه المسئولين لهذا الموضوع، لذا قاموا بإلغاء تواجد الحراس الأجانب فى الدورى المصرى حتى تتاح الفرصة للمصريين كاملة".
 
ويضيف أبوالوفا: "من الأفكار الواجب اتباعها من وجهة نظره هى إلزام الأندية بقيد 5 ناشئين فى قوائمها يكون من ضمنهم حارس مرمى حتى يكتسب خبرات من التدرب مع الفريق الأول فى سن صغير"، مضيفًا: "أغلب الحراس الشباب عندما لا يجدون فرصة للمشاركة يقل مستواهم أو يبتعدوا عن ممارسة الكرة القدم من الأساس والسبب الرئيسى فى حدوث هذا الأمر أن الأندية تلجأ لشراء اللاعبين الجاهزين وتخشى من المقامرة بتصعيد الناشئين والصبر عليهم حتى يتطور مستواهم".  
 
وأشار عضو اتحاد الكرة إلى أن المؤسسة الكروية مسئولة عن دعم قطاعات الناشئين وإعطائها توجيهات بزيادة عدد الحراس والمراكز الناقصة فى الكرة المصرية، لافتًا إلى أن موضوع سد المراكز الناقصة محل دراسة وتدقيق.