الخميس 18 أبريل 2024 - 09:02 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

إيران تجرى مناورات قرب كردستان العراق وتركيا تضرب مواقع مسلحين

الأحد 24 سبتمبر 2017 02:21:00 مساءً

 

ذكرت وسائل إعلام رسمية ، اليوم الأحد ، أن القوات الإيرانية تجرى مناورات عسكرية فى منطقة قرب الحدود مع إقليم كردستان العراق وذلك قبل يوم من استفتاء على استقلال الإقليم.
 
وقالت تركيا أيضا اليوم الأحد إن طائراتها نفذت ضربات جوية ضد أهداف لحزب العمال الكردستانى المحظور فى منطقة غارا بشمال العراق أمس السبت بعد أن رصدت مسلحين يستعدون لهجوم على مواقع للجيش التركى على الحدود.
 
وتعارض إيران وتركيا، الجارتان القويتان للعراق، تصويت الأكراد على الاستقلال خشية أن يؤجج النزعة الانفصالية بين الأكراد فيهما. وتساند إيران أيضا جماعات شيعية تحكم أو تسيطر على مناصب أمنية وحكومية كبيرة فى العراق منذ غزو قادته الولايات المتحدة فى 2003أطاح بصدام حسين.
 
ورفضت حكومة إقليم كردستان العراق دعوات لتأجيل الاستفتاء من الأمم المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا التى تخشى أن يتسبب فى المزيد من زعزعة الاستقرار فى المنطقة.
 
وقالت إذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن التدريبات، وهى جزء من فعاليات سنوية تنظمها إيران فى ذكرى اندلاع الحرب مع العراق والتى استمرت من 1980 إلى 1988، تجرى فى منطقة اشنويه الحدودية.
 
وذكرت الإذاعة أن التدريبات ستشمل وحدات من المدفعية والمدرعات وأخرى محمولة جوا.
 
ووقوع اشتباكات مع جماعات مسلحة كردية إيرانية تتمركز فى العراق أمر شائع إلى حد ما فى المنطقة الحدودية.
 
وقال بيان عسكرى فى أنقرة إن طائرات تركية دمرت أمس السبت مستودعات أسلحة ومخابئ يستخدمها مسلحو حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق. وتنفذ القوات الجوية التركية ضربات جوية متكررة على حزب العمال الكردستانى فى شمال العراق حيث يتمركز قادته.
 
وصوت البرلمان التركى أمس السبت لصالح تمديد تفويض بنشر قوات تركية فى العراق وسوريا لمدة عام.
 
وحذرت السفارة الأمريكية فى العراق رعاياها من احتمال وقوع اضطرابات خلال الاستفتاء خاصة فى المناطق المتنازع عليها بين حكومة كردستان والحكومة المركزية فى بغداد مثل منطقة كركوك الغنية بالنفط والمتعددة الأعراق.
 
وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة مقاتلين من البشمركة الكردية قتلوا وأصيب خمسة آخرون أمس السبت عندما انفجرت قنبلة قرب مركبة كانوا يستقلونها جنوبى كركوك.
 
وأضافت المصادر أن الانفجار وقع فى داقوق المجاورة لمناطق يسيطر عليها تنظيم داعش.