الاثنين 11 ديسمبر 2017 - 08:50 صباحاً
  • فيديوهات
شاهدد مقتل علي عبدالله صالح
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
عوده النقيب محمد الحايس
عوده النقيب محمد الحايس
  • استطلاع رأى

هل تتوقع تراجع ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مجمع البحوث الإسلامية: 849 أمينا جديدا للفتوى فى مراكز الجمهورية

الأحد 08 أكتوبر 2017 06:49:00 مساءً

 

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، أن المسابقة التى عقدها لاختيار أمناء للفتوى فى مدن ومراكز الجمهورية أسفرت عن اختيار 849 واعظا من إجمالى المتقدمين للمسابقة، الذين تم إجراء اختبارات شفوية ومقابلات شخصية معهم.
 
وفى هذا الإطار، قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن المسابقة التى عُقدت لاختيار أمناء جدد للفتوى، تأتى تلبية لحاجات مناطق الوعظ لهم على مستوى الجمهورية، بعد افتتاح لجان للفتوى فى مختلف المراكز ضمن خطة الأزهر الشريف لمواجهة فوضى الفتاوى وتلبية احتياجات الناس لمتخصصين من الأزهر فى هذا الشأن.
 
وأضاف "عفيفى"، أن المسابقة شهدت عقد اختبارات شفوية ومقابلات شخصية شارك فيها متخصصون من علماء الأزهر الشريف، للتأكد من توافر الشروط اللازمة فى المتقدمين لهذه المهمة، مشيرا إلى أن الأمر لا يقف على اختيارهم فقط، وإنما يتم تدريبهم من خلال عدة برامج متميزة تؤهلهم للقيام بالمهمة التى سيتم تكليفهم بها.
 
وأوضح الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن انتشار لجان الفتوى فى مدن ومراكز الجمهورية يقطع الطريق على أصحاب الفتاوى الشاذة والمضللة، ويسهل الوصول إلى الناس والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، دون تحملهم معاناة السفر لأماكن بعيدة، فضلاً عن تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى بعض النشء ونشر صحيح الدين بعيدا عن التشدد والغلو.