الخميس 19 أكتوبر 2017 - 10:06 صباحاً
  • فيديوهات
اهداف مباراة مصر و الكونغو 2 1 اهداف محمد صلاح
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
صورا جديدة للإرهابيين المقتولين بعملية القواديس الفاشلة
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
فرحة وبكاء لاعبي منتخب مصر بالتأهل لمونديال روسيا
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أكثر من 200 أسرة معرضة للتشرد بإسكان العباسة فى فاقوس بعد تصدع العمارات

الاثنين 09 أكتوبر 2017 08:17:00 صباحاً

 

يعيش أكثر من 200 أسرة بمساكن العباسة التابعة للإسكان الشعبى بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية مأساة بعد أن تصدعت العمارات السكنية وجعلت الأسر مهددة بالتشرد إذا حدث انهيار لها، وأعرب السكان عن أملهم أن يلبى المسئولون رغبته وان يقوموا بترميم المساكن على نفقة صندوق الاسكان لأن ظروفهم صعبة ومعظمهم من الأرامل والمطلقات ودخولهم تكاد تكون معدومة. 
 
قال سمسم عزيز عبد الملاك صالح، أحد سكان مساكن العباسة بمدينة فاقوس: أنا أرزقى أعمل باليومية وأسرتى مكونة من 5 أفراد جميعهم يذهبون لفصول محو الأمية لعدم مقدرتى على تعليمهم مثل أقرانهم.
 
وأضاف أن سقف الشقة يتساقط علينا ونحن نائمون ليلا ما يصيبنا بالهلع والفزع وكثيرا ما تركتنى زوجتى وأولادى خوفا من أن يموتون تحت الأنقاض.
 
وأضافت إيمان عاطف أنيس زكى أحد سكان المساكن أنها اقترضت من أهلها 5 آلاف جنيه وقامت بترميم الصالة بعد أن سقط السقف علينا بالمروحة وأصاب ابنى الأكبر وبعد أن انتهت من الترميم تساقط سقف غرفة النوم ولفتت أنها عرضت مشكلتها على كل المسئولين بما فيهم مسؤولو الكنيسة ولم يستجب أحد لها.
 
وطالب الجميع رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان واللواء خالد سعيد محافظ الشرقية بترميم مساكن العباسة بمدينة فاقوس على نفقة الإسكان رحمة بالاهالى وعدم تشريد أكثر من 200 أسرة .
 
من جانبه أكد اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة فاقوس أنه أرسل مذكرة بالوضع لصندوق الإسكان بالمحافظة وجاء رد الصندوق بأن السكان مالكى الوحدات السكنية ملتزمون وترميم المساكن على نفقتهم الخاصة وأن هذا شرط من شروط العقد المبرم بين صندوق الإسكان بالمحافظة والمالك.